الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

فياض: استخدام اماكن العبادة لنشر الكراهية ضد اسرائيل أمر مرفوض

كل العرب
نُشر: 22/09/10 16:46,  حُتلن: 21:12

سلام فياض انتقد التوغل الإسرائيلي في الأراضي التي تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية

(مشروع إسرائيل) هي منظمة تعليمية لا تبتغي الربح وتقدم معلومات عن إسرائيل والشرق الأوسط للإعلام والمسؤولين والجمهور

قال رئيس الحكومة الفلسطيني سلام فياض في لقاء مع زعماء يهود أمريكيين، انه يرفض العنف وأن السلطة الفلسطينية تسعى إلى إلغاء التحريض ضد إسرائيل للمساعدة في الإسراع بالقيام الحتمي للدولة الفلسطينية، وذكرت منظمة (مشروع إسرائيل) أن فياض شارك الثلاثاء في لقاء حواري أجرته المنظمة في منزل خاص بمنهاتن بنيويورك شارك فيه زعماء يهود أمريكيون.


من اليمين: شمعون بيرس، سلام فياض


وقال فياض انه يجب معالجة العنف بغض النظر عن وضع عملية السلام، مشيراً إلى أن الأمن مصلحة حيوية للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ومن يستخدمون العنف لدعم أجندتهم يجب أن يحاكموا ويعاقبوا، ورداً على سؤال عن استمرار التحريض ضد إسرائيل واليهود في الكتب المدرسية ووسائل الإعلام بالضفة الغربية، قال رئيس الحكومة الفلسطينية ان حكومته التزمت بتحقيق بيئة خالية من التحريض.
وأضاف: لا أعتقد أننا فعلنا كل شيء ممكن ولكننا نحاول. التحريض مشكلة ونحن نعترف بذلك، مشدداً على ان استخدام أماكن العبادة لنشر الكراهية مرفوض.

مصداقية اسرائيل أضعفها التوغل في اراضي السلطة

وانتقد المسؤول الفلسطيني التوغل الإسرائيلي في الأراضي التي تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية، وقال انه أضعف مصداقية الحكومة في الوقت الذي تعمل فيه بجد من أجل تحسين حياة الفلسطينيين بينهم الذين يعيشون في مخيمات للاجئين وتقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي بحلول عام 2013.
وشارك ممثلون عن 65 شركة يهودية وزعماء دينيون واجتماعيون في اللقاء وتواصلت النقاشات بشكل غير رسمي أثناء عشاء نظمته المنظمة، ورفض فياض مناقشة قضايا الوضع النهائي في اللقاء، بينها حق العودة، إلاّ انه رفض طلب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر جنود إسرائيليين على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية العتيدة مع الأردن، معتبراً ان ذلك يعد انتهاكاً للسيادة، واصفاً قيام دولة فلسطينية بأنه (حتمي).

مشروع اسرائيل منظمة تعليمية
ويشار إلى أن (مشروع إسرائيل) هي منظمة تعليمية لا تبتغي الربح وتقدم معلومات عن إسرائيل والشرق الأوسط للإعلام والمسؤولين والجمهور، ومن جهة أخرى، جمعت قمة خيرية بدأها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الثلاثاء بين رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس ضمن أكثر من 1300 مشارك من أبرزهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
كما يشارك في مبادرة كلينتون العالمية السنوية السادسة رجال أعمال بارزون مثل بيل غيتس الذي أسس شركة مايكروسوفت مع بول الين وشخصيات بارزة تعمل في مجالات انسانية وعدد من المشاهير.
وقال كلينتون عن محادثات سلام الشرق الاوسط التي استؤنفت الشهر الجاري، أمامنا فرصة جيدة للتوصل لاتفاق.. اعتقد أن الفرص متساوية بنسبة 50 في المئة على الأقل وربما تكون فرص التوصل لاتفاق أكبر.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY