الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

أدلين أبو رمحين تجمع بين عملها والشعر: الشباب العربي يحتاج للوعي والثقافة

التقاها: محاسن ناصر-
نُشر: 15/10/10 12:59,  حُتلن: 18:37

أدلين أبو رمحين  للعرب:

هوايتي كتابه الشعر.. فمنذ صغري في المرحلة الابتدائية اكتب الشعر والنثر والقصص القصيرة

مجتمعنا العربي بحاجه لإثراء في جميع المجالات بالرغم من وجود قدرات كبيره في جميع النواحي إلا اننا نحتاج للتطور أكثر وأكثر

المرأة العربية جميله جدا بنظري والجمال يكمن بالتحدي والتغلب على جميع الصعوبات التي تواجهها داخل المجتمع بالمحافظة طبعا على جميع التقاليد والأسس والمبادئ

أدلين أبو رمحين (24 عاما) من مجد الكروم هي إحدى الفتيات المثابرات والمناضلات في حياتهن اليومية. أدلين الحاصلة على لقبها الأول في التربية وعلم الاجتماع بكلية الجليل الغربي في عكا التابعة لجامعة بار أيلان تخرجت من أبواب مدرسة الشاغور الثانوية في القرية بفرع الفيزياء والإلكترونيكا. وبعد حصولها على لقبها الأول في التربية وعلم الاجتماع بكلية الجليل الغربي أكملت تعليمها مباشرة لشهادة تدريس بجيل الطفولة العربي وأنهت بنجاح كبير.


أدلين أبو رمحين

اليوم وبعد حصولها على شهاداتها الجامعية تعمل أدلين في مركز الطفولة في مجد الكروم في ساعات الصباح وفي ساعات بعد المساء تعمل بمجمع تجاري كبير كمسؤولة عن موظفات الصندوق وهي تجيد كتابة القصة والشعر ولها لونها الخاص وعن ذلك حدثتنا:
هوايتي كتابه الشعر.. فمنذ صغري في المرحلة الابتدائية اكتب الشعر والنثر والقصص القصيرة . البداية كانت بشكل خفيف ولم اكترث كثيرا لما اكتبه لكن في المرحلة الجامعية صرت اكتب اكتر ولم اكتفِ بكتابة الشعر فقط بل كتبت خواطر ومقالات عديدة . أما بالنسبة لشعري فلي لوني الخاص المعبر الهادف المقصود الذي من ورائه أمور كثيرة احتفظ بها لنفسي.

الاكتفاء الذاتي
وعن عملها في مركز الطفولة في القرية قالت أدلين: اعمل بالتنسيق مع إحدى الجمعيات في مركز الطفولة وأنا سعيدة جدا في عملي هذا فهو يعطيني الاكتفاء الذاتي واشعر أن في عملي هذا رسالة مستقبلية. اعمل سوية من الأطفال والأمهات من خلال العاب تعليمية فكرية هدفها إرشاد وتعريف الأمهات على الألعاب الملائمة حتى جيل ست سنوات . كذلك نعمل معا عن طريق الألعاب "الموتيركا". وهذه هي الأجيال التي اعمل معها يوميا.

أدلين في هذا الحوار....
* الأطفال بنظرك ؟
أدلين: براءه..عفوية..مستقبل..العالم كله .
* الفتاة العربية ؟
أدلين: جميله جدا بنظري والجمال يكمن بالتحدي والتغلب على جميع الصعوبات التي تواجهها داخل المجتمع بالمحافظة طبعا على جميع التقاليد والأسس والمبادئ التي زرعت بداخلنا وستبقى هي مفتاح كل بيت وعنوان المجتمع.

العرب في إسرائيل
*الشاب العربي ؟
أدلين: فئة كبيرة منهم..متعلمين.. قياديين..مكافحين..وفئة كبيرة منهم أيضا بحاجة إلى الوعي والثقافة أكثر .
*مجتمعنا العربي؟
أدلين: مجتمعنا العربي بحاجه لإثراء في جميع المجالات بالرغم من وجود قدرات كبيره في جميع النواحي إلا اننا نحتاج للتطور أكثر وأكثر وهناك الكثير من الأساليب لإقامة مشاريع التي تهدف لتطوير المجتمع ككل.

النجاح في الحياة
* قصائدك وشعرك؟
أدلين: فقط في الآونة الأخيرة بدأت انشرها في موقع العرب إذ نشرت خمس قصائد شعرية.. الأولى "ورود نسائية" والثانية " حلمي الأخضر" والثالثة "بقعة عشق" والرابعة "قدسية الثقافة" والخامسة " سذاجة الخيانة وسيلان الدموع". وأمل ان تكون قد نالت إعجاب القراء.
* أهداف المستقبلية ؟
أدلين: ان انجح بمشواري الذي بدأت به من خلال تعليمي إذ أنني أؤمن أنني لن أتوقف في هذه المرحلة فقط بل انوي أكمال مشواري التعليمي للقب الثاني لان التعليم لن يتوقف في مرحلة معينة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248065.65
BTC
0.51
CNY