الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

بن اليعيزر يحذر من استمرار فشل المفاوضات: حتى أمريكا ستعترف بفلسطين

علي ابو الهيجاء
نُشر: 26/12/10 12:14,  حُتلن: 15:01

الوزير بن اليعيزر:
عدم وجود مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، فهذا يعني ان الوقت يسير عكس المراد الإسرائيلي

خلال عام واحد، قد نجد ان كل دول العالم اعترفت بالدولة الفلسطينية بما في ذلك الولايات المتحدة، لتقف اسرائيل وحيدة امام تلك الدولة، تعطي التبريرات

الوزير افيشاي برفرمان:
اتوقع اعتراف دول أمريكا الجنوبية كافة بفلسطين، بما في ذلك المكسيك، التي تعتبر من الدول ذات العلاقات الدبلوماسية المتبادلة الأقوى مع إسرائيل في تلك القارة

الوزير يوفال شطاينس:
من يعمل بشكل أحادي الجانب، يعمل ضد نفسه

لن يكون هنالك سلام مع الفلسطينيين، ولن تكون هنالك دولة فلسطينية حرة ومستقلة

الوزير سلفان شلوم:
عرفات اعلن عام 1988 دولة فلسطينية، وها قد مر 22 عاماً على ذلك اليوم، هل اقيمت الدولة الفلسطينية؟!

حذّر وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي، بنيامين بن اليعيزر، اليوم الأحد من تداعيات استمرار فشل المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، والانضمام المتواصل للدول المختلفة، الى البرازيل، والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور، اللاتي اعترفن بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.


الوزير بن اليعيزر

وقال بن اليعيزر في حديثه محذراً اليوم خلال جلسة الحكومة، ان خلال عام واحد، قد نجد ان كل دول العالم اعترفت بالدولة الفلسطينية بما في ذلك الولايات المتحدة، لتقف اسرائيل وحيدة امام تلك الدولة، تعطي التبريرات.

الوقت يسير بعكس المراد الإسرائيلي
وأضاف بن اليعيزر: انه بمجرد عدم وجود مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، فهذا يعني ان الوقت يسير عكس المراد الإسرائيلي، وعلينا العمل جاهداً حتى وان كان الثمن باهظاً، ولا أظن أن يكون أكثر من تجميد البناء لعدة شهور.
وعلى صعيد متعلق فقد أعلنت الاورجواي أيضا، انها بصدد الإعلان عن اعترافها بالدولة الفلسطينية الحرة المستقلة على حدود 67، مطلع العام 2011.


افيشاي برفرمان

دول أمريكا الجنوبية كافة ستعترف بفلسطين
وشدد وزير الأقليات البروفيسور أفيشاي برافرمان، على أقوال وزير الصناعة، مضيفا انه يتوقع اعتراف دول أمريكا الجنوبية كافة بفلسطين، بما في ذلك المكسيك، التي تعتبر من الدول ذات العلاقات الدبلوماسية المتبادلة الأقوى مع إسرائيل في تلك القارة.

أين الدولة الفلسطينية التي اعلنها عرفات منذ 1988
من جهته قال وزير المالية الإسرائيلي، يوفال شطاينتس، "من يعمل بشكل أحادي الجانب، يعمل ضد نفسه" – في إشارة لمحاولة الإعلان أحادي الجانب للدولة الفلسطينية، من قبل السلطة، مضيفاً أن بذلك لن يكون هنالك سلام مع الفلسطينيين، ولن تكون هنالك دولة فلسطينية حرة ومستقلة. ومن المؤسف القيام بمحاولات قد تهدم ما بنته اتفاقية أوسلو.
اما نائب رئيس الحكومة، الوزير سيلفان شلوم فقال في رده:"ان اعتراف الدول المختلفة بدولة فلسطينية لن يغير الوضع القائم، واردف قائلاً حتى عرفات اعلن عام 1988 دولة فلسطينية، وها قد مر 22 عاماً على ذلك اليوم، هل اقيمت الدولة الفلسطينية؟!".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221502.78
BTC
0.51
CNY