الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

ضم مركز الجليل للسباحة الى الاتحاد الاسرائيلي: سنحقق الحلم بالإنتصارات

مرشد بيبار- مراسل
نُشر: 04/01/11 14:26,  حُتلن: 15:10

سعاد مداح  والدة إحدى السباحات: سأدعم إبنتي رغم الضغوطات الإجتماعية حتى تحقق حلمها


 

حسام فلاح: ما زلنا في بداية الطريق وآمل بأن تفتح هذه الخطوة الطريق امام المزيد من الفرق لان تدخل هذه الرياضة

على عكس الكثير من الالعاب الرياضية المنتشرة في الوسط العربي، فإن رياضة السباحة تكاد لا تلقى أي اهتمام يذكر. مؤخرا وفي خطوة اولى من نوعها تم ضم فريق مركز الجليل للسباحة الى الاتحاد الاسرائيلي للسباحة ليكون احد الفرق العربية الوحيدة في هذا المجال.
حسام فلاح، مدرب الفريق يلتقي بسباحية والذين تتراوح اعمارهم بين السابعة حتى الرابعة عشر في بركة فندق البقيعة خمس مرات في الاسبوع تتراوح مدة كل تمرين حوالي ساعة ونصف يقطع خلالها الاولاد عددا من الكيلومترات في الماء.

"هناك الطاقات والمهارات والتي بحاجة الى تدريب" يؤكد حسام لموقع العرب وصحيفة كل العرب مضيفا: "ما زلنا في بداية الطريق وآمل بأن تفتح هذه الخطوة الطريق امام المزيد من الفرق لان تدخل هذة الرياضة".

دعم الأهل للسباحة 
الفريق يلقى الدعم من الاهل والذين يدفعون مبلغ 3000 شاقل سنويا من اجل السماح لابنائهم بممارسة الرياضة وربما احترافها مستقبلا. سعاد مداح والدة احدى السباحات المميزات في الفريق تؤكد على اهمية دعم الأهل للسباحة بالقول: "ابنتي تحقق نفسها من خلال ممارسة رياضة السباحة  وسأدعمها رغم الضغوطات الاجتماعية التي ممكن ان تكون لمجرد ممارسة فتاة لمثل هذه الرياضة لأن إبنتي تريد أن تحقق حلمها الشخصي وحلمي انا".

المباريات التمهيدية
في هذة الايام يتدرب الفريق من اجل دخول المباريات التمهيدية والتي قد تؤهله الى دخول مباريات متقدمة اكثر على امل ان يستطيع احدهم احتراف هذه الرياضة.

مقالات متعلقة