الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

عباس يستقبل الرئيس الروسي ويطلق الجهود لإحياء السلام بعد فشل امريكا

كل العرب
نُشر: 18/01/11 10:59,  حُتلن: 14:55

عريقات: موسكو ستصوت لصالح مشروع القرار الفلسطيني الداعي لإدانة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة

روسيا من أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، ولفلسطين تمثيل دبلوماسي كامل في موسكو كأي عاصمة أخرى كاملة الصلاحيات

الفلسطينيون يصفون الزيارة بالتاريخية الهامة في ظل ما تحمله من دعم كبير للموقف الفلسطيني إزاء المفاوضات المجمدة بسبب رفض اسرائيل لوقف الاستيطان

يستقبل الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء في مدينة أريحا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف، الذي سيصل في زيارة رسمية لفلسطين، مستهلا جولة شرق أوسطية تقوده غدا إلى عَمّان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. ووصف الفلسطينيون الزيارة بالتاريخية الهامة في ظل ما تحمله من دعم كبير للموقف الفلسطيني إزاء المفاوضات المجمدة بسبب رفض اسرائيل لوقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
 
ميدفيديف وعباس- أرشيف Getty Images

ومن المقرر أن يصل الرئيس الروسي الى مطار عمان ومن ثم يتوجه مباشرة الى فلسطين، وسيكون في استقباله الرئيس "أبو مازن" في مدينة أريحا. وقال د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، في حديث لغرفة التحرير بوكالة "معا" إن الرئيس عباس سيجري مع الضيف لقاء سياسيا ثم يعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا للحديث حول أهم النقاط التي تطرقا لها خلال الاجتماع، والموقف الروسي إزاء مختلف القضايا التي تهم القضية الفلسطينية والمنطقة.

اتفاقيات في مجالات الزراعة والرياضة والإعلام
وخلال الزيارة سيوقع الجانبان الفلسطيني والروسي اتفاقيات في مجالات الزراعة والرياضة والإعلام، وذكر عريقات أن الرئيس ميدفيديف سيحضر أيضا حفل افتتاح المتحف الروسي الذي تم بناؤه في مدينة أريحا. وأشاد عريقات بالزيارة التي تحمل معان كبيرة في الوقت الذي تؤيد فيه روسيا الموقف الفلسطيني من الاستيطان، مشيرا إلى أن موسكو ستصوت لصالح مشروع القرار الفلسطيني الداعي لإدانة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

روسيا أول من اعترف بدولة فلسطين
وتُعتبر روسيا من أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، ولفلسطين تمثيل دبلوماسي كامل في موسكو كأي عاصمة أخرى كاملة الصلاحيات، إضافة الى تأييد روسيا وهي إحدى الدول الأعضاء في المجموعة الرباعية للقضايا الفلسطينية أمام مجلس الأمن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY