الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

مولود العذراء.. مغرم بالتدقيق، يعيش بحاله من الرقابة الذاتية ويهاب سخرية الآخرين

كل العرب
نُشر: 23/01/11 16:35,  حُتلن: 14:45

مواليد هذا البرج هم رموز التحليل والتلخيص ويتبعون مذهب المادية والواقعية ومذهب التملك والحيازة في حياتهم

هو أحد أعضاء ثلاثية الأرض.. الثور، العذراء، الجدي، هذا البرج مؤنث ليلي ذو جسدين تابع لكوكب عطارد هو برج المنطق والذكاء المتوهج. مغرم بالتدقيق في حاله من الرقابة الذاتية يهاب الوقوع سخرية للآخرين.


صورة توضيحية

مواليد هذا البرج هم رموز التحليل والتلخيص ويتبعون مذهب المادية والواقعية ومذهب التملك والحيازة في حياتهم. ترابيو الطبيعة وكوكبهم عطارد.

أما الأقسام العشرية لبرج العذراء فهي على النحو التالي:
من 21/8 حتى31/8 يتأثرون بالشمس ومن 01/9 حتى 10/9 يتأثرون بالزهرة، ومن11/9 حتى20/9 يتأثرون بعطارد. ومن أهم صفات العذراء الدقة والنقد.

نظرة على البرج
الترتيب - 6.
الكوكب- عطارد.
حجر الحظ- العقيق.
أفضل شريك- الحوت.
أسوأ شريك- القوس.

أسطورة برج العذراء
للعذراء أسطورتان.. واحدة إغريقية والثانية مصرية، تقول الأسطورة الإغريقية.. إن الآلهة في عصرها الذهبي وعصر الحب الجميل كانت تعيش وسط الناس، وكانوا يوزعون الحب وينشرون السلام على الجميع ويمنحونهم الدفء في ليالي البرد القارسة. ولكن البشر لم يتنازلوا عن طباعهم العنيفة والمسيئة فغضبت الآلهة واستاءت من هذه التصرفات فصعدت للسماء ومعها "ستريا" إلهة العدل والسلام وأصبحت بعد ذلك رمزاً لبرج العذراء.
أما الأسطورة المصرية فتقول إن إيزيس كانت تطارد الوحش "تايجون" وفي يدها سنابل القمح الذهبية فتساقطت السنابل من يديها وصعدت للسماء وكانت إيزيس رمزاً لبرج العذراء في هذه الأسطورة. 

مقالات متعلقة