الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:01

أحمد شفيق: مبارك موجود حتى الآن في شرم الشيخ ولم يهرب الى الامارات

كل العرب
نُشر: 13/02/11 23:32,  حُتلن: 08:14

السلطات في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كانت قد نفت الأحد، هبوط طائرة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وذلك بعد يومين من إعلان تنحيه عن الرئاسة تحت ضغوط انتفاضة شعبية

أكد أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الرئيس السابق حسني مبارك "موجود حتى الآن في شرم الشيخ،" ما ينفي الشائعات التي ترددت عن مغادرته البلاد. 

حسني مبارك: طلبت من الحكومة تقديم استقالتها اليوم وسأكلف حكومة جديدة غدا
حسني مبارك

وكانت السلطات في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد نفت الأحد، هبوط طائرة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وذلك بعد يومين من إعلان تنحيه عن الرئاسة تحت ضغوط انتفاضة شعبية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وام" عن مصدر مسؤول في دائرة الطيران المدني في الشارقة، نفيه هبوط طائرة مبارك في مطار الشارقة الدولي.
الامارات تنفي هبوط طائرة مبارك
وأوضحت الوكالة، في بيان مقتضب، أن النفي يأتي "ردا على ما أوردته بعض وكالات الأنباء وشبكات ومواقع الإنترنت."
ولم يتضح من الخبر القصير ما إذا كانت طائرة مبارك قد وصلت الأجواء الإماراتية ولم تهبط، أم أنها لم تصل اساسا.
وكانت وسائل إعلام قد رجحت احتمال توجه مبارك إلى الشارقة، وهي احدة الإمارات السبع المشكلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ورجحت تقارير أن يتجه مبارك لدولة الإمارات، بناء على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، الأسبوع الماضي، إلى القاهرة، حيث التقى حينها مبارك بينما كان لا زال على سدة الحكم، وسبقها المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مع ولي عهد إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفق البيت الأبيض.
الوضع في مصر
وحينها قال البيت الأبيض إن أوباما ناقش الوضع في مصر مع قيادات عربية وغربية، منها رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى جانب ولي عهد أبوظبي.
وكانت تقارير قد ذكرت أن مبارك منذ تنحيه، الجمعة، تحت ضغط الشارع المصري، يقيم في مقره الكائن في منتجع بـ"شرم الشيخ" على البحر الأحمر، وهو ذات المكان الذي استضاف فيه العديد من المؤتمرات وزعماء دول العالم.


أحمد شفيق

الحاخام المتطرف يوسف يتمنى الشفاء العاجل للرئيس المصري حسني مبارك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235619.88
BTC
0.51
CNY