الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

نتنياهو أمام رؤساء بلديات يهودية وعربية: أنا رئيس حكومة كل مواطن اسرائيلي

علي ابو الهيجاء
نُشر: 01/03/11 16:20,  حُتلن: 19:23

بنيامين نتنياهو:

حكومة اسرائيل تعمل كل ما بوسعها من اجل تطوير الدولة من كافة النواحي، فكل مواطن شاهد على أعمال التطوير، خاصة في منطقة الشمال الذي وضعتها حكومتي على اجندتها

اننا في دولة اسرائيل نسعى لسد الفجوات بين ابناء الشعب، ومحاولة منح كل فئة مسلتزماتها من كافة النوحي

انا رئيس حكومة كل مواطن اسرائيلي هنا في البلاد

جدعون ساعر:

سيتم تطبيق المشروع في 900 مدرسة ابتدائية في اللواء الشمالي والجنوبي وسيتم من خلاله تخصيص زاوية محوسبة داخل كل صف تعليمي في المدارس المشمولة، تشمل شاشة عرض مع شبكة انترنت، ووسائل تقنية متطورة

بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير التربية والتعليم جدعون ساعر، تم ظهر اليوم الثلاثاء حفل تدشين البرنامج القومي التكنولوجي لملاءمة جهاز التربية والتعليم للقرن الواحد والعشرين في قاعة بركوفيتش في مدينة نتسيرت عيليت.


من اليمين: شمعون جابسو، ونتنياهو، وساعر وأورنا سمحون

وبرز من بين الحضور الى جانب رئيس الوزراء والوزير ساعر، رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو، ورئيس مركز الحكم المحلي شلومو بوحبوط، ولفيف من أعضاء الكنيست، ورؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية في الشمال، من بينهم المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وعادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة، وناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة عمران كنانة وغيرهم، الى جانب مدراء مدارس مختلفة، ومعلمون، ومفتشون، وطلاب. وجاء هذا الحفل، كإفتتاح للبرنامج الذي شرعت وزارة المعارف بتطبيقه بميزانية 420 مليون شيكل في ايلول 2009، للنهوض بجهاز التعليم، حيث تم طرحه على انه برنامج لملائمة جهاز التربية والتعليم لقرن التكنولوجيا العصرية والمتحضرة، القرن الواحد والعشرون.


ساعر نتنياهو في مدرسة كسولوت

وأفتتحت د.أورنا سمحون، مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف الحفل، مرحبة بالحضور الكريم، وعلى رأسهم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والوزير جدعونساعر، مؤكدة في معرض حديثها ان وزارة المعارف بإشراف وزيرها، تسعى دائماً الى رفع مكانة التعليم في البلاد، لاسيما وان حكومة نتنياهو الحالية، وضعت على اجندتها تطوير هذا المجال.
من جهته عبّر رئيس بلدية نتسريت عيليت، كونها المدينة المضيفة عن سعادته وفرحته التامة بإختيار الوزارة لهذه المدينة لتكون نقطة الانطلاق في مشروع تكنولوجي جديد، ذاكرا ان البلدية بإدراته تعمل كل ما هو بالامكان لتطوير المدينة أكثر فأكثر. وطالب جابسو في كلمته، رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الوقوف الى جانب البلدية ومساندتها ودعمها معنوياً ومادياً. وقال جابسو:"مازاد فرحتي فرحاً، ان مدينة نتسريت عيليت تحتفل قريباً بميلادها الـ 55، وبهذه المناسبة لا ننسى ما قاله بن غوريون انه على الحكومات المتعاقبة لإسرائيل دعم هذه المدينة وزيادة السكان في الشمال، وعليه أطالب بنيامين نتنياهو اعادة المكانة والاحترام المطلوبين الى هذه المدينة الرائعة".
وفي كلمته قال الوزير جدعون ساعر، امام الحشود التي دعيت للمشاركة في الحفل، إنه يبارك انطلاق هذا المشروع الضخم، وعبر عن سعادته بذلك، واشار:"ان هذا المشروع كلف وزارة المعارف وحكومة اسرائيل الكثير، وتأتي هذه المبالغ الطائلة في سبيل تطوير مجال التعليم في البلاد".


الوزير جدعون ساعر

واضاف شارحاً تفاصيله:" سيتم تطبيق المشروع في 900 مدرسة ابتدائية في اللواء الشمالي والجنوبي، ومن خلاله سيتم تخصيص زاوية محوسبة داخل كل صف تعليمي في المدارس المشمولة، تشمل شاشة عرض مع شبكة انترنت، ووسائل تقنية متطورة". واضاف ساعر:"بحسب المشروع يمنح لكل معلم حاسوب، اضافة لبريد الكتروني آمن، لكل معلم وطالب، الى جانب تعيين مركّز لشبكة الاتصال والحوسبة داخل كل مدرسة بتمويل اضافي، ويمر كل معلم دورات تأهيل في علم حاسوب، بمرافقة واشراف مرشدين مهنيين، فيما تتم ملاءمة المضامين التعليمية وفقاً للمواضيع التدريسية".

تطوير الشمال
اما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فقال في كلمته:"ان حكومة اسرائيل تعمل كل ما بوسعها من اجل تطوير الدولة من كافة النواحي، فكل مواطن شاهد على أعمال التطوير، خاصة في منطقة الشمال الذي وضعتها حكومتي على اجندتها، وفي سلم اولوياتها، ان كان ذلك في مجال المواصلات، وتطوير الشوارع والطرق المختلفة، وصولا الى التخطيط والبناء، مروراً بتطوير التعليم ان كان ذلك من خلال هذا المشروع، او بناء مدرسة الطب الضخمة في مدينة صفد شمالاً".
واضاف:"اننا في دولة اسرائيل نسعى لسد الفجوات بين ابناء الشعب، ومحاولة منح كل فئة مسلتزماتها من كافة النوحي.

رئيس حكومة كل مواطن اسرائيلي
ووصف نتنياهو نفسه على انه رئيس حكومة كل مواطن اسرائيلي!!! وتابع نتنياهو نحن نسعى لأن تكون اسرائيل واحدة من افضل الدول من كافة مناحي الحياة، الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والتعليمية، والتربوية. يذكر ان رئيس الحكومة الاسرائيلي قام بتقديم درس لطلاب احد الصفوف في مدرسة كسولوت الابتدائية والتي تشمل هذا المشروع في مدينة نتسريت عيليت.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227893.48
BTC
0.51
CNY