الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

إنطلاق المشروع الطبي "لنكبر معاً بشكل صحي" بكفرقرع برعاية مئوحيدت الطبية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 03/03/11 15:04,  حُتلن: 22:03

أميرة يحيى العاملة الاجتماعيةورنا يونس أخصائية التغذية لموقع العرب:

يصعب اليوم على الأهل تعليم أولادهم سلوكيات غذائية سليمة وذلك بسبب الحياة الوفيرة بالمغريات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية

الورشه تهدف إلى تعليم الأولاد سلوكيات غذائية سليمة وصحية بالإضافه إلى تعليمهم كيف يدللوا أجسامهم بمأكولات صحية أكثر
 

نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:
 
هذه المشاريع تهدف إلى رفع الوعي لأهمية الإدارة السليمة للتغذية الصحية فالمجلس المحلي لديه النية في دمج قرية كفرقرع في مشروع "القرى والمدن الصحية" وهو مشروع يتلاءم ومع مضمون اللقاءات التي بادر إليها صندوق المرضى 

مها زحالقة مصالحة:

كفرقرع تفخر بالكوادر المهنية المبتكرة والخلاقة لكل ما هو جديد ومفيد من اجل خلق مجتمع قرعاوي أفضل
 

تحت رعاية وتنظيم صندوق المرضى مئوحيدت فرع كفرقرع وبمبادرة من المجلس المحلي في كفر قرع، افتتحت مساء أمس الأربعاء ورشة العمل واللقاءات المهنية "لنكبر معاً بشكل صحي" بإرشاد كل من العاملة الاجتماعية الطبية أميرة يحيى وأخصائية التغذية العلاجية رنا يونس وبمرافقة الطاقم الطبي والمهني المتميز الذي سيرافق لقاءات المشروع.

افتتحت اللقاء الذي شكل انطلاقة المشروع المباركة ازدهار مصالحه مديرة فرع مئوحيدت في كفرقرع والتي تطرقت بدورها إلى المضمون الاجتماعي والإنساني المتميز للمشروع، كما ووجهت تحية احترام للمجموعة المشاركة على الانضباط في الحضور والالتزام بالاستفادة من اللقاءات العلمية والطبية القيمة من خلال هذا المشروع، وأثنت بدورها على الطاقم الإداري في الفرع بالإضافة إلى الطاقم المهني الذي يشكل الذراع التنفيذي لأفكار المشروع النيرة، وخصت بحديثها العاملة الاجتماعية الطبية أميرة يحيى واخصائية التغذية رنا يونس على العطاء المهني المتميز في هذا المجال وعلى الاخلاص والعمل الدؤوب لتدعيم المشروع، كما وشكرت كل من الدكتور عبد اللطيف محاميد والأخصائي النفسي د. زياد مصالحة، وأثنت على الطاقم المهني الإداري في الفرع بشكل خاص، وفي ختام حديثها وجهت تحية شكر لرئيس المجلس المحلي نزيه مصاروه على دعم فكرة المشروع والتعاون البناء الذي أبداه في هذا المجال، ووجهت تحية شكر أيضا لمها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفرقرع المحلي على احتضان المشروع والمساعدة الكبيرة التي قدمتها في الجانب التنظيمي للمشروع على مستوى المركز الجماهيري الحوارنة.

أهمية المشروع
وفي حديث لنا مع أميرة يحيى ورنا يونس فقد أكدتا لنا على أهمية المشروع وعبرتا عن ذلك كالتالي: "من المعروف انه يصعب اليوم على الأهل تعليم أولادهم سلوكيات غذائية سليمة وذلك بسبب الحياة الوفيرة بالمغريات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية، ألأكل غير المنتظم،انشغال الأهل عن البيت وتغيبهم لساعات عمل طويلة، ساعات مشاهدة طويلة للشاشة والحاسوب وقلة الحركة. لذلك تهدف ألورشه إلى تعليم الأولاد سلوكيات غذائية سليمة وصحية بالإضافه إلى تعليمهم كيف يدللوا أجسامهم بمأكولات صحية أكثر، يثقوا ويحبوا أنفسهم كما هم وبالتالي خلق ثقافة غذاء صحية مرغوب بها، وذلك عن طريق أدوات سيتعلمونها بالورشة. كل هذا من خلال تشجيع ألأهل واللذين سيرافقوا أولادهم بالورشة لمدة أربعة شهور للعمل معاً من اجل تحقيق الهدف وهذا ليحصلوا على القدر الأكبر من الصحة والعافية في المستقبل ويكونوا راضين عن أنفسهم لينالوا القدر الأكبر من السعادة والثقة بالنفس والرضى في الحياة".

محاضرة قيمة
كما وتضمن اللقاء الأول محاضرة من الضيف ألأخصائي النفسي د.زياد مصالحه والذي قدم محاضرة قيمة تطرق من خلالها لمواضيع شتى تمحورت حول الأسس المثلى للوالديه وأنواعها من خلال أمثلة عينية يشرف عليها كأخصائي نفسي. برز بين هذه الموضوعات تنميه الثقة بالنفس وتعليم الأولاد ألاستقلاليه، الحدود، المحفزات والعقاب . يجدر بالذكر أن ألورشه ستستضيف محاضرين ضيوف آخرين مستقبلا : د.عبد اللطيف محاميد - طبيب أطفال، ومعالج عن طريق التواصل بالحركة بالإضافة إلى لقاءات النشاط الجسماني التي ستمررها ألمدربة روضة مرزوق.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة هي وليدة التعاون ما بين كافة طاقم العاملين في مئوحيدت كفرقرع ونخص بالذكر منهم كل من: د.عبد اللطيف محاميد ، د.محمد مصالحه د. عسلي فلنتينا ، ازدهار مصالحه مديرة فرع مئوحيدت في كفر قرع، انشهاز كناعنه، السيدة فاطمة مدلج ، بشرى مصاروة وهدى مصالحة وفاطمة وشاحي.

ضرورة إقامة مثل هذه الورشات
من جهته أكد رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة ضرورة إقامة مثل هذه الورشات لصالح عائلات المجتمع القرعاوي مؤكدا على أن هذه المشاريع تهدف إلى رفع الوعي لأهمية الإدارة السليمة للتغذية الصحية مشيرا إلى نية المجلس المحلي لدمج قرية كفرقرع في مشروع "القرى والمدن الصحية" وهو مشروع يتلاءم مع مضمون اللقاءات التي بادر إليها صندوق المرضى مؤوحيدت وصناديق أخرى في القرية وأكد على نية المجلس المحلي الاندماج والانخراط في هذه الأطر ودعمها لصالح رفاهية المواطن القرعاوي.
وفي تعقيب لها أكدت مها زحالقة مصالحة أن كفرقرع تفخر بالكوادر المهنية المبتكرة والخلاقة لكل ما هو جديد ومفيد من اجل خلق مجتمع قرعاوي ووجهت تحية احترام لإدارة الفرع والطاقم الإداري والطبي المهني في كفرقرع على العزم الواضح والإصرار لتفعيل البرنامج الذي يهدف إلى خلق وتذويت وغرس ثقافة غذائية مريحة وبسيطة ومقبولة للنهوض بالمجتمع القرعاوي نحو مجتمع صحي آمن وتدعيم الثقافة الصحية في القرية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY