الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

مقتل زوجين وأولادهما في عملية طعن في ايتمار والجيش يهدد بإجتياح الضفة

كل العرب
نُشر: 12/03/11 07:24,  حُتلن: 16:06

كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" اعلنت المسئولية عن مقتل خمسة المستوطنين الإسرائيليين

الميجر جنرال آفي ميزراحي يؤكد بأن يد اسرائيل ستطال "القتلة" وستصفي الحساب معهم

أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي يطالب أن يتقدمو بشكوى "شديدة اللهجة" للأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون ولرئيس مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة

ليبرمان:
 
نتوقع أن نسمع استنكارات شديدة اللهجة من كافة الدول الديمقراطية والتي عادة ما تسارع، بإسم حقوق الإنسان إلى استنكار أي حركة في كرافان في الضفة الغربية

مصدر صحفي:

شاب فلسطيني تسلل الى مستوطنة ايتمار واستطاع دخول المنزل وقام بطعن كل من فيه وقتلهم على الفور

الرواية الاسرائيلية تقول ان عائلة مكونة من ستة اطفال والاب والام، كانوا داخل المنزل الذي اقتحمه الفلسطيني من النافذة، حيث توجه الى احد الغرف التي فيها اب وام وثلاثة اطفال وقتلهم وقطع رأس احدهم

شهود عيان:

انتشار الجيش الاسرائيلي في محيط قرية عورتا واطلاق القنابل المضيئة 

طائرات اسرائيلية وقوات كبيرة من الجيش والشرطة وسيارات اسعاف هرعت الى المكان ونقلت الجرحى والقتلى

قتل خمسة اسرائيليين فجر اليوم السبت، في عملية طعن نفذها فلسطيني بعد اقتحامه لمستوطنه ايتمار شرق مدينة نابلس . وقالت مصادر اسرائيلية لـ"معا" ان المعلومات الاولية تشير الى مقتل خمسة مستوطنين اسرائيليين من عائله واحدة (اب، وام، وثلاثة من اطفالهما) طعنا بالسكاكين في مستوطنه ايتمار شرق نابلس عقب اقتحام فلسطيني للمستوطنة بعد منتصف الليلة، مؤكدة ان منفذ العملية تمكن من الفرار.


صورة توضيحية

وحسب المصادر فإن شابا فلسطينيا تسلل الى مستوطنة ايتمار واستطاع دخول المنزل وقام بطعن كل من فيه وقتلهم على الفور. وتقول الرواية الاسرائيلية ان عائلة مكونة من ستة اطفال والاب والام، كانوا داخل المنزل الذي اقتحمه الفلسطيني من النافذة، حيث توجه الى احد الغرف التي فيها اب وام وثلاثة اطفال وقتلهم وقطع رأس احدهم، وانه تخطى غرفة فيها 3 اطفال استطاع اثنان منهم ان يفروا الى الجيران لاخبارهم بالحادث.

البحث عن الفاعلين
وقال شهود عيان في نابلس ان طائرات اسرائيلية وقوات كبيرة من الجيش والشرطة وسيارات اسعاف هرعت الى المكان ونقلت الجرحى والقتلى، فيما انتشر الجيش الاسرائيلي في محيط قرية عورتا واطلق عشرات من القنابل المضيئة ويقوم بأعمال التفتيش والبحث عن الفاعلين .
وقال الناطق بإسم الجيش الاسرائيلي ان قوات الجيش نصبت عشرات الحواجز العسكرية في نابلس، في محاولة لاعتقال منفذ العملية . هذا وكان المستوطنون قد اعلنوا قبل ايام عن يوم الغضب واعتدوا على المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم في نابلس والخليل ومدن فلسطينية اخرى.

قادة الجيش تهدد بتصفية الحساب مع "القتلة"
أفادت التحقيقات الأولية التي تجريها الاستخبارات الإسرائيلية أن اثنين من الفلسطينيين قفزا من فوق السياج الأمني لمستوطنة إيتمار حوالي الساعة العاشرة من مساء الجمعة، حسبما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت". ولفتت الصحيفة إلى أن نظام الإنذار أشار إلى اقتراب أشخاص من السياج لكن الإنذار الذي يدل على اقتحام السياج لم ينطلق، ولا يعرف السبب، على حد قول يديعوت، وراء عدم استدعاء وحدة المراقبة عند الإنذار بوجود أشخاص قرب السياج.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن فتاة من نفس العائلة تبلغ من العمر 12 عاما هي التي أبلغت عن الحادث لدى عودتها إلى البيت الساعة 12:30 حيث أخذت اثنين من أشقائها الناجين وتوجهت إلى الجيران لطلب النجدة. أما وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان فقد أعطى تعليماته إلى وفد إسرائيل لدى الأمم المتحدة طالبا أن يتقدمو بشكوى "شديدة اللهجة" للأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون ولرئيس مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

استنكارات شديدة اللهجة
يقول ليبرمان كما أوردت يديعوت أحرونوت: "نتوقع أن نسمع استنكارات شديدة اللهجة من كافة الدول الديمقراطية والتي عادة ما تسارع، باسم حقوق الإنسان إلى استنكار أي حركة في كرافان في الضفة الغربية، أما بخصوص ما حدث بالأمس فعليهم أن يستنكروا القتل البشع لعائلة بأكملها بما في ذلك رضيع عمره شهر واحد".
وصرح قائد المنطقة الوسطى في الجيش الميجر جنرال آفي ميزراحي بأن يد اسرائيل ستطال "القتلة" وستصفي الحساب معهم. وقال النائب الليكودي كرمل شامة كوهين ان الرد الاسرائيلي يجب الا يقتصر على "النشاط العسكري" وانما على مواصلة البناء في الضفة ايضا. وقال النائب الليكودي داني دانون ان سياسة ما قال عنه "الاسترخاء" التي يتبعها وزير الأمن ايهود باراك والمتمثلة بإزالة الحواجز كان ثمنها حياة اطفال والقضاء على عائلة ليلة السبت.

كتائب شهداء الأقصى تعلن المسئولية عن مقتل خمسة إسرائيليين
أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" السبت المسئولية عن مقتل خمسة مستوطنين إسرائيليين في مستوطنة (ايتمار) في الضفة الغربية. وقالت الكتائب في بيان وصل وكالة (سما) الفلسطينية المستقلة "تمكن مجاهد من كتائب شهداء الأقصى ­ مجموعات الشهيد عماد مغنية من مهاجمة منزل للمستوطنين وقتل من كان بداخل المنزل، وذلك عند الساعة الواحدة والربع من فجر اليوم السبت".
ودان رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف سلام فياض السبت مقتل عائلة من المستوطنين الإسرائيليين في هجوم فلسطيني بمستوطنة ايتامار شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمساعدة في القبض على منفذي الهجوم.
وقال فياض للصحافيين "لا ينبغي أن يكون هناك شك بشأن موقفنا فيما يتعلق بالعنف، نرفضه بشكل قاطع ولطالما أدناه سابقا". واضاف "نعم أقول هذا على خلفية ما حصل ليلة امس في مستوطنة ايتامار حيث قتلت رضيعة وطفلان". وقال فياض "ندين الارهاب بالضبط مثلما قلنا مرارا ازاء ما يتعرض له الفلسطينيون ونرفض العنف وندينه"، مؤكدا أن "العنف لا يبرر العنف، مهما كانت الأسباب أو المنفذون أو الضحايا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY