الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

عيد الأم في عيون الأبناء والمواطنين: مهما أتينا بالهدايا والورود لن نجازيها حقها

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 21/03/11 12:43,  حُتلن: 19:05

نيفين شاهين من ترشيحا:

الأم في حياة كل إنسان هي الحنان والحضن الدافئ والقلب الكبير وست الحبايب التي تعطي ولا تأخذ

سكينة سليم غرة من قرية جت:

مهما قدمنا من هدايا ومهما تحدثنا وقدمنا لامهاتنا فنحن مقصرون بحقهن

ذكريات حكيم عزب من كفرقرع:

الاقبال على الورود والزهور كثير ليس فقط من قبل البنات لامهاتهن انما ايضا من قبل الرجال والابناء لامهاتهم والاحفاد لجداتهم وحتى الازواج لزوجاتهم احتراما لهن وللأمومة

مي كناعنة من كفرقرع:

 الهدية المركزية تكون في رأس واولوية كل هدية هي بطاقة المعايدة مع باقة ورد مميزة في هذا العيد المميز وان شاء الله ان تكون جميع ايام امهاتنا عيدية ان شاء الله

الأم كلمة عظيمة كبيرة والكل يشعر بها والكل يتبارى لإيجاد السعادة بكلمة حب وهدية حب لأم قضت حياتها تعمل من أجل سعادة من تحب. شعور متبادل ومحبة عميقة متأصلة داخل وجداننا مابين حب أم لأبنائها وحب أبناء لأمهاتهم. الجميع ما بين أمهات وأبناء ينتظر بلهفة شديدة هذا العيد الذي وضع للتعبير عن أواصل متعمقة داخلنا والكل ينتظر 21 آذار وكأن هذا اليوم هو من أهم أعيادنا على الإطلاق.
اليوم الاثنين كلنا على موعد للاحتفال بست الحبايب... الأم...  فيا هل ترى ماذا حضرنا من هدايا ومفاجآت وكيف نحتفل بهذا العيد؟ المحلات التجارية وخصوصا محلات الورود والهدايا زينت بالهدايا والورود والحملات والمحتفلين بامهاتهم يسرعون للتسابق على الهدايا احتفالا بست الحبايب.

موقع العرب التقى بمجموعة من المحتفلين بهذا العيد الخاص فماذا كانت ردود الفعل وكيفية الاحتفال؟


نيفين شاهين

نيفين شاهين من ترشيحا تبدأ حديثها وتقول للعرب: "كل فتاة تحب أن تقدم لأمها في عيدها أجمل وأفضل هدية، لأن الهدية هي تعبير بسيط جداً عن مدى حبنا وتقديرنا لوالداتنا" وتابعت: "كل سنة وكل الامهات في الدنيا طيبات وسعيدات. طبعا تكريم امي العزيزة ليس فقط في 21 آذار وانما هذا اليوم مميز وخاص لتكريمهن وتقديم المعايدة لهن مع العلم اننا بحاجة الى تكريم امهاتنا على مدار السنة وندلعها.
وتتابع نيفين شاهين فرحتها بالحديث عن احتفالاتها بعيد الام وتقول :"الأم في حياة كل إنسان هي الحنان والحضن الدافئ والقلب الكبير وست الحبايب التي تعطي ولا تأخذ وتسهر وتتعب ويظل قلبها وعقلها معلقا بابنائها مدى الحياة. وتقول منفين شاهين : امتنانا لأمي سوف أقدم لها في عيد الأم هدية ذهبية، لن افصح عن هويتها لتكون مفاجأة لها اضافة الى وردة مكتوب عليها عبارة «أحبك يا أمي».

 
سكينة سليم غرة

أما سكينة سليم غرة من قرية جت فهي حائرة ماذا ستقدم لأمها وترى انه مهما كان حجم الهدية وقيمتها ووزنها لا يجازي الام على ما قدمته لنا منذ نعومة اظفارنا حتى ان كبرنا ووصلنا الى ما وصلنا اليه. وتؤكد سكينة غرة: فرحت امهاتنا بنجاحنا وكبرنا وريادتنا الى ما وصلنا اليه من هنا مهما قدمنا من هدايا ومهما تحدثنا وقدمنا لامهاتنا فنحن مقصرون بحقهن وما قدمن من اجلنا. انا حائرة كما في كل عام لكن الهدية في نهاية المطاف ستكون حاضرة وجاهزة مع باقة ورد وقبلة لامي العزيزة في عيد ميلادها بعيد الام فكل عام وامتهاتنا بالف الف خير.



ذكريات حكيم عزب

وتقول ذكريات حكيم عزب وهي مديرة ازهار عمري في قرية كفرقرع أن معظم الإناث توجهن منذ ايام ليشترين كالمعتاد الازهار والهدايا ذات القيمة الكبيرة وذات الجودة العالية باجمل صورة واجمل هدية لعيد الام حيث تزينت جميع المحلات ليس فقط الورود وانما جميع المحلات ان كانت الورود والهدايا والادوات المنزلية وحتى المجوهرات تحضيرا لاستقبال اجواء عيد الام حيث ان اجواء عيد الام لا تقل عن اجواء الاعياد الاخرى حيث تحولت هذه المناسبة الى عيد بكل معنى الكلمة وليس أي عيد. وأكدت: ما يمز عيد الامر هذا العام ان الاقبال على الورود والزهور كثير ليس فقط من قبل البنات لامهاتهن انما ايضا من قبل الرجال والابناء لامهاتهم والاحفاد لجداتهم وحتى الازواج لزوجاتهم احتراما لهن وللأمومة واحتفالا بهن بعيد الام.


مي كناعنة

مي بد العزيز كناعنة من قرية كفرقرع تقول اولا اسمح لي ان اقدم ومهما قدمت فانا لن اجازي امي الحنون على ما قدمته لنا انا وجميع اخوتي على مدار سنين طويلة سهرت الليالي وتعتبت وجدت واجتهدت في تربيتنا من هنا فإن هذه المناسبة عزيزة وغالية علينا جميعا.
وتقول: هديتي لن افصح عنها لكن لا بد من الاشارة ان مهما كانت الهدايا واليوم هي كثيرة وعديدة ذهب وفضة والماس وايضا معايدات مادية وادوات منزلية من الطراز الثقيل لكن لا بد من الهدية المركزية والتي تكون في رأس واولوية كل هدية الا وهي بطاقة المعايدة مع باقة ورد مميزة في هذا العيد المميز وان شاء الله ان تكون جميع ايام امهاتنا عيدية ان شاء الله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY