الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

يوم اللغة العربية في مدرسة مشيرفة الابتدائية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 28/03/11 08:03,  حُتلن: 11:01

دعوة الطلاب الى قراءة الشعر والمطالعة وتوسيع آفاق ثقافتهم والحرص على التمكن من ملكة اللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم والشعرالعربي القديم

على شرف عام اللغة العربية نظم مساء يوم الاحد طاقم اللغة العربية في مدرسة مشيرفة الابتدائية بالتنيسق مع إدارة المدرسة أمسية حافلة بالقراءات الشعرية والادبية والمسابقات وكثير من إبداعات الطلاب في اللغة العربية، وقد حضر الأمسية حشد واسع من الطلاب والاهالي والضيوف من بينهم : د.سمير صبحي مدير المدرسة الاهلية في ام الفحم والمربي زياد اغبارية والمربية المتقاعدة امتياز جابر وآخرون.

افتتحت الامسية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد فتحي ، ثم تولت الطالبتان :ملك اغبارية وأسيل جبارين عرافة الامسية التي تحدث فيها كل من :المربي ابراهيم اغبارية مدير المدرسة والمربية راضية اغبارية مركزة اللغة العربية في المدرسةوأحمد عبد الرؤوف جبارين رئيس لجنة الآباء المدرسية الذين اشاروا في كلماتهم الى عظمة اللغة العربية وفصاحتها وموقعها بين لغات شعوب العالم مؤكدين على ضرورة التحدث باللغةالعربية الفصحى وعدم اللجوء الى العامية أو خلط اللغة العربية بكلمات من لغات اخرى عندما نخاطب بعضنا البعض.

فقرات ابداعية
هذا وتخلل الامسية فقرات ابداعية شارك بها الطلاب والطالبات :شذى خالد ، آية يوسف ،آلاء أمجد ، رانية سمير ،ليلى محمود، رؤى محمد ، رناء احمد ، عبير يوسف ، فرات جبارين وغيرهم، ومن بين فقرات الامسية هي :حوار بين الفصحى والعامية، هدية الى الحكام العرب ، تمثيلية شعرية قصيرة بعنوان :الطفل المغرور، هذا واختتمت الامسية بعزف على القيثارة للطالب ايمن خالد وغناء أعطني الناي وغني .... للطالبة دنيا بسام .

الاعتزاز بلغتنا العربية
وفي حديث مع المربية راضية اغبارية مركزة اللغة العربية قالت :" هذة الامسية تهدف الى الاعتزاز بلغتنا العربية وتذوقها كذلك الى تذويت في نفوس الطلاب أن لغتنا تسحق التحدث بها من خلال الفصحى ".
كما ودعت اغبارية جمهور الطلاب الى أهمية قراءة الشعر والمطالعة وتوسيع آفاق ثقافتهم والحرص على التمكن من ملكة اللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم والشعرالعربي القديم، هذا ويتكون طاقم اللغة العربية في المدرسة من المربيات :راضية اغبارية ، فائزة جبارين ، عليا جبارين وبسمة أم مخ .

 

مقالات متعلقة