الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

طلاب من ثانوية البيروني الجديدة/المكر ينتجون فيلما عن اطلاق النار بالأعراس

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 31/03/11 10:23,  حُتلن: 18:11

لقاء نظم بالتعاون بين الطلاب والمربية عرين كيال/ابو ظلام والمربي غازي ارشيد تم خلاله استضافة رئيس المجلس المحلي محمد شامي والناطق الرسمي للشرطة بلواء الجليل عيران شاكيد في بناية المدرسة

مقابلة مصورة مع رئيس المجلس المحلي والناطق بلسان الشرطة اللذين أجابا على أسئلة الطلاب بإسهاب

عيران شاكيد:

الشرطة كثفت في الاونة الاخيرة من تواجدها وبكميات كبيرة في قريتي الجديدة/ المكر لمنع ظواهر العنف والسرقات والقتل وانه طرأ انخفاض كبير على نسبة الاجرام 
 
الشرطة تحارب هذه الظاهرة الخطيرة وغير القانونية بشتى الوسائل وتقوم بالاجتماع مع رجال الدين ووجهاء القرى وتحذر اصحاب الافراح من هذه الظاهرة وعواقبها

ضمن دراستهم لموضوع المدنيات يشارك طلاب فرع الاعلام في مدرسة البيروني الثانوية في الجديدة/المكر بإنتاج فيلم وثائقي حول ظواهر اطلاق النار في الافراح التي باتت تقلق الاهالي وتشكل خطرا على المشاركين بالافراح وعلى المواطنين الابرياء.

فبالتعاون بين الطلاب والمربية عرين كيال/ابو ظلام والمربي غازي ارشيد تمت استضافة رئيس المجلس المحلي محمد شامي والناطق الرسمي للشرطة بلواء الجليل عيران شاكيد في بناية المدرسة وأجريت مقابلة مصورة، وجه الطلاب خلالها العديد من الاسئلة، وقام رئيس المجلس والناطق الرسمي بالاجابة عليها بإسهاب. ودار الحديث عن موضوع العنف المتفشي في الوسط العربي بشكل عام وظاهرة اطلاق النار في الأفراح في قرانا ومدننا العربية. عيران شاكيد ذكر ان الشرطة تحارب هذه الظاهرة الخطيرة وغير القانونية بشتى الوسائل وتقوم بالاجتماع مع رجال الدين ووجهاء القرى وتحذر اصحاب الافراح من هذه الظاهرة وعواقبها.

الشرطة تكثف تواجدها
واضاف عيران ان الشرطة كثفت في الاونة الاخيرة من تواجدها وبكميات كبيرة في قريتي الجديدة/ المكر لمنع ظواهر العنف والسرقات والقتل وقال إنه طرأ انخفاض كبير على نسبة الاجرام والعنف في منطقة الجليل الغربي بأكثر من 30% .
اما رئيس المجلس فتحدث عن اهمية التعاون معا من اجل مصلحة البلدة وناشد الاهالي بالعمل للمصلحة العامة والتعاون مع المجلس المحلي لنبذ ظواهر العنف على كافة اشكاله.
وفي حديث مع الطالبات شروق كيال وشريهان كيال وسالي دبدوب المشاركات في انتاج هذا الفيلم اكدن انهن يعملن على ايصال رسالتهن من خلال انتاج فيلمهن الوثائقي لكافة اهالي القريتين وناشدن المجتمع الجديداوي المكراوي على نبذ هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على الابرياء.
اما معلمة موضوع المدنيات عرين كيال/ ابو ظلام فأضافت ان هذه الفعالية هي جزء من التعليم العملي بموجبه يتم اعطاء علامات دراسية للطلاب وهذا سيساعدهم بالتحصيل العلمي مستقبلا.

مقالات متعلقة