الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

الBIG فاشل يصل الى عارة في امسية فنية خاصة لجمعية جذور لنشر الثقافة والفن

إبراهيم أبوعطا -
نُشر: 26/04/11 15:04,  حُتلن: 17:54

“الـ BIG فاشل” مسرحية ناقدة كوميدية “تعرض ثقافة التسوق العمياء التي تجتاحنا، والتي تكون مصدراً لمحو هويتنا ونسيان قضايانا الأساسية

حنين الحاج: تمتعنا واستمتعنا بما قدمه اعضاء المسرحية والذي يبشر بغد مشرق وناجح لما اظهر المبدعين الصغار الشباب من مواهب وطاقات

في اطار المشاريع الفنية والثقافية التي تنظمها جمعية جذور الشبابية في قريتي عارة وعرعرة عرضت حركة "حق الشبابية" التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الانسان مساء يوم أمس الاثنين على خشبة المسرح في متنزه تل المرح في قرية عاره عملها المسرح الـ BIG فاشل وذلك في امسية فنية ثقافية خاصة لجمعية جذور. وشارك المئات من مجتمع الشباب والشابات من قريتي عارة وعرعرة وبلدات وادي عارة في فعاليات هذه الامسية واستمتعوا بما قدموا ابطال مسرحية الـ BIG فاشل والتي شارك فيه مجموعة من الشباب الموهوبين الذين تدربوا لأكثر من عام بمرافقة الفنان المخرج المسرحي هشام سليمان، حيث يأتي هذا العمل ضمن مشروع عيش الفن الذي تدعمه مؤسّسة التعاون، حيث أنشأت المؤسسة من خلال هذا المشروع مجموعة شبابية للسينما والمسرح والموسيقى.

قالب مسرحي جذاب
مسرحية “الـ BIG فاشل” هي مسرحية ناقدة كوميدية “تعرض ثقافة التسوق العمياء التي تجتاحنا، والتي تكون مصدراً لمحو هويتنا ونسيان قضايانا الأساسية، والتعامل مع المصادرة والهدم كأمر يومي وعادي جدا”. والمسرحية نتاج مشاهد كتبها الشباب والشابات بعد عام من المراقبة والتنقل بين المجمعات التجارية، وتسجيل قصص عن مواقف حقيقية يعرضونها بقالب مسرحي جذاب.
المسرحية من إخراج هشام سليمان؛ موسيقى: خضر شاما؛ ديكور نردين سروجي؛ تمثيل: عبد رحال، شادي مرعي، محمد مرعي، نور سرحان، نور عثاملة، روان قاسم، عماد حصري، باسل زعبي، يوسف زعبي، شروق زعرورة، شهد زعبي، ياسمين أبو النعاج، شهد زعبي، محمد موعد، نسرين بخاري وسوار خطيب.

جمعية جذور
هذا فقد قدمت حنين الحاج من مؤسسي جمعية جذور تحيتها ومباركتها وشكرها لاعضاء المسرحية على تميزهم الكبير والخاص والذي يبشر بمستقبل ثقافي وفني ناجح لمجتمعنا العربي وقالت للعرب :"لقد تمتعنا واستمتعنا بما قدمه اعضاء المسرحية والذي يبشر بغد مشرق وناجح لما اظهر المبدعين الصغار الشباب من مواهب وطاقات , كما ونحيي جميع الشباب والصبايا من قرى عارة وعرعرة والقرى المجاورة والذين شاركونا في امسيتنا الخاصة بحيث أن المشاركة الكبيرة والواسعة انما تؤكد تعطش هؤلاء الشباب لمثل هذه الفعاليات الثقافية المسرحية الامر الذي يشجعنا في تنظيم وتقديم المزيد في هذا المجال من خلال ايماننا القوي لما يحمله المسرح والفن من رسائل اجتماعية وجماهيرية وسياسية ايضا".

تعزيز وتنشيط الحركة الثقافية والفنية
وتابعت الحاج تقول :"المسـرح فن عـظـيم ، ذات اهمية لدعم حركة الحياه الثقافيه والعلميه والتربويه ويعمل على تسيير واقعها المعرفي والجمالي التي ترتقي بمستويات الإنسان الفكريه والعقليه والخياليه والذوقيه الى جانب إيصاله الى المتعه والتسليه. من هنا جاءت مبادرتنا في جمعية جذور لتنظيم مثل هذه المسرحية التي تعتبر البداية وجزء من سلسلة مشاريع قمنا ونقوم بها لتعزيز وتنشيط الحركة الثقافية والفنية في قريتي عالاة وعرعرة للنهوض بمجتمعنا الى مستقبل افضل في مختلف مجالات ونواحي الحياة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
251598.85
BTC
0.51
CNY