الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 13:01

مسيرة ركوب الخيل السنوية في كفرقرع بمشاركة عربية ويهودية واسعة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 30/04/11 16:38,  حُتلن: 22:11

يوسف عسلي مدير قسم الرياضة:"ان الخيول استعملت في القدم من اجل الحروب ، واليوم ، تبادر كفرقرع لاستعمالها للسلام ، ونركب اليوم ، عربا ويهودا ، من اجل السلام والتعايش والمحبة ما بين الشعوب"

تخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة ، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها

افتتح الحفل الختامي للمسيرة وتولى عرافته ، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة ، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي ، وزيد عيد مرة على مشاركتهم ورعايتهم المسيرة

اقيمت اليوم السبت، تحت رعاية مجلس كفرقرع المحلي ـ قسم الرياضة ، مسيرة الخيول الثانية عشرة كفرقرع 2011 ، تحت شعار الركوب للسلام ، من اجل السلام والتعايش العربي اليهودي. حيث تميزت المسيرة بمشاركة كبيرة من الفوارس من الوسطين العربي واليهودي ، جاؤوا من مختلف انحاء البلاد , وتقدم مسيرة الخيالة مدير قسم الرياضة يوسف عسلي والضيوف الكرام , وقد بدأت المسيرة من المركز الجماهيري الحوارنة بعد التسجيل وتجهيز الخيالة المشاركين.



ورشات عمل وفعاليات مختلفة
انطلقت المسيرة الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال ، التي تحد قرية كفرقرع من الجهة الغربية شملت المرور بالتلال والجبال والغابات في مناطق كيبوتس كليكسون ومشموروت وجفعات عاده فيما ذلك جبل ظهر دار عيد الذي يحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة .
تخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة ، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها ، وحول تعزيز العلاقات العربية اليهودية في المنطقة خاصة والبلاد عامة ، واختتمت بمهرجان احتفالي اقيم عند نقطة النهاية في متنزه الجندي المجهول غربي قرية كفرقرع .
افتتح الحفل الختامي للمسيرة وتولى عرافته ، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة ، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي ،ولرجل الاعمال زيد عيد مرة, على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من عبد الله غزيل ، احمد عثامنة، ابراهيم عنتير مصاروة ,ولكل من كرام ابو لفح , ورائد ابو سرية , وسامي زيد , وعماد مصاروة لمشاركتهم نجاح الفعالية .

احياء التراث والتقاليد العربية العريقة
وقال يوسف عسلي : " ان المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي ، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب . ان هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى ، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد ، وتحولت المسيرة الى فرصة للالتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي ، للتعرف على بعض ومحاولة تبادل وجهات النظر والاراء " .
وأضاف : " ان عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام ، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع ، للاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات" .
كما اكد عسلي على اهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب ، وعلى احياء التراث والتقاليد العربية الاصيلة , حيث قال يوسف عسلي مخاطبا المشاركين: " ان الخيول استعملت في القدم من اجل الحروب ، واليوم ، تبادر كفرقرع لاستعمالها للسلام ، ونركب اليوم ، عربا ويهودا ، من اجل السلام والتعايش والمحبة ما بين الشعوب " . وأضاف : " كتب علينا عربا ويهودا ، ان نعيش في هذه البلاد ، ويجب على الطرفين التفتيش عن كل طريق ووسيلة ، للعيش معا جنبا الى جنب . ان كفرقرع كانت وما زالت السباقة الى تنظيم ورعاية فعاليات ونشاطات ، تساهم في تطوير العلاقات ما بين الوسطين العربي واليهودي . ان مثل هذه الفعاليات تساهم أيضا في احياء التراث والتقاليد العربية العريقة ، والتي أصبحت لا تهم جيل الشباب الجديد ، الامر الذي يعطي من خلال هذه الفعايات ، الفرصة لجيل الشباب والوسط العربي ، في التطلع والامل في تطوير وزيادة الوعي والتثقيف للجيل القادم ، لكل ما يتعلق بالعادات والتقاليد والتاريخ العربي العريق " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
248079.80
BTC
0.51
CNY