الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

الكوارث الطبيعية والحفاظ على البيئة من انتاج طلاب الاعدادية ب في شفاعمرو

من :سعيد عثمان
نُشر: 16/05/11 13:23,  حُتلن: 20:15

رئيس البلدية ناهض خام: حيا الطلاب على نتاجهم وعملهم ودعا لمنح الطلاب فرصة العمل "خارج الإطار" ليبدعوا وينتجوا

مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب: رحب بالحضور وهنأ الأهالي بما يقوم به أبناؤهم من أعمال وانجازات علمية وتربوية وحيا معلمات العلوم على جهودهن

 افتتح يوم السبت في قاعة أشكول بايس، معرض العلوم من انتاج طلاب الاعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو، الذي جاء تحت عنوان " الكوارث الطبيعية والحفاظ على البيئة". وحضر الافتتاح رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ومدير قسم المعارف في البلدية عبد الرحمن صديق وعدد من مديري مدارس شفاعمرو وأهالي الطلاب، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب ومركزة موضوع العلوم المربية عايدة حاج علي وطلاب العلوم.

 

تحدث في حفل الافتتاح رئيس البلدية ناهض خام مشيدا بالهيئة التدريسية وانسجامها، كما حيا الطلاب على نتاجهم وعملهم ودعا لمنح الطلاب فرصة العمل "خارج الإطار" ليبدعوا وينتجوا. ورحب مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب بالحضور وهنأ الأهالي بما يقوم به أبناؤهم من أعمال وانجازات علمية وتربوية، وحيا معلمات العلوم على جهودهن. وقدمت جوقة المدرسة نشيد المدرسة، وعزفت الطالبة يارا جروس على السكسفون. وقدم خريج المدرسة الدكتور محمد نفاع محاضرة قيمة عن الطب الوقائي، توقف فيها عند أهم العوامل التي تؤدي لأمراض العصر السرطان والقلب والسكري، وكيفية الابتعاد عنها والوقاية منها، كما أجاب عن أسئلة الحضور، وأشرفت على تقديم الفقرات مركزة العلوم ومديرة الأشكول عايدة حاج علي.

تجول الحضور بين المحطات التي أعدها الطلاب
وبعد ذلك تجول الحضور بين المحطات التي أعدها الطلاب واستمعوا الى شرح منهم حول كل محطة وما تحويه من ارشادات واختراعات علمية وأساليب للعناية بالبيئة، ومن المحطات التي احتوى عليها المعرض: حريق الكرمل، الهواتف الخلوية، الطاقة الشمسية، النفايات الخطيرة، الكوارث البيئية، الطاحونة الهوائية، الأعاصير وغيرها. هذا وسيستمر المعرض ويستقبل الزوار بين يومي الاثنين والأربعاء بين الساعات 08:00- 13:00 من هذا الأسبوع.
 





مقالات متعلقة