الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

منظمة هيومان رايتس ووتش: ثوار ليبيا ينتهكون حقوق الإنسان

كل العرب
نُشر: 07/06/11 08:01,  حُتلن: 13:32

هيومان رايتس ووتش:

من الصعب تأكيد عدد المعتقلين المدنيين، لأنّ الثوار في ليبيا لا يميزون بين المسلحين التابعين للقذافي من جهة، وبين المناصرين المدنيين

التلفزيون الليبي:

حي الكرامة تعرض للقصف من قوات حلف الاطلسي التي تضرب اهدفا لحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي منذ مارس آذار

إتهم ناشطون عناصر تابعة لثوار ليبيا بتنفيذ اعتقالات تعسفية لعشرات المدنيين بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم، بسبب الشك بمناصرتهم للعقيد معمر القذافي، وتعريض بعضهم للتعذيب في أماكن التوقيف، مع ثبوت وفاة شخص واحد على الأقل. وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" في بيان صدر الأحد، إنها تمكنت من توجيه هذه الاتهامات بعد زيارات ميدانية قامت بها إلى مناطق خاضعة لسيطرة الثوار. وذكرت المنظمة في تقريرها، أنّه من الصعب تأكيد عدد المعتقلين المدنيين، لأنّ الثوار في ليبيا "لا يميزون بين المسلحين التابعين للقذافي من جهة، وبين المناصرين المدنيين".

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وشكّك التقرير في ادعاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي، الذي يتخذ من مدينة بنغازي مقرًا له، السيطرة الكاملة على العناصر المسلحة التابعة للثوار ومراقبة احترامها لحقوق الإنسان. وبحسب الشهادات الّتي جمعتها المنظمة، فإنّ الوحدة المعروفة باسم "كتيبة شهداء ثورة 17 فبراير" قامت بتنفيذ أكبر عدد من الاعتقالات، كما أنها تدير بعض مراكز التوقيف. وذكر مسئولون أن الكتيبة تخضع لأوامر مباشرة من القائد العسكري للثوار، عبد الفتاح يونس.

خيبة أمل
كما يُشير التقرير إلى مقتل عشرة من المسئولين الأمنيين، الموالين للقذافي، في المناطق الخاضعة للثوار خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ويأتي هذا التقرير بعد أقل من أسبوع على إعلان واشنطن عن "خيبة أملها" حيال الأسلوب المستخدم لاسترداد إيمان العبيدي، الّتي كانت ضحية اغتصاب كتائب القذافي، من مكان لجوئها في قطر، خاصة بعد أن اتهمت (العبيدي) قيادات معارضة بالضغط على الدوحة لطردها من أراضيها.

دوي انفجارات في وسط العاصمة الليبية
وهزت انفجارات قوية العاصمة الليبية ليل الاثنين في تصعيد فيما يبدو للضربات الجوية التي يشنها حلف شمال الاطلسي على طرابلس. وسمع دوي انفجارات في المدينة قبيل منتصف الليل هي الاحدث في بضع جولات من القصف الجوي على مدى اليومين الماضيين. وقال التلفزيون الليبي إن حي الكرامة تعرض للقصف من قوات حلف الاطلسي التي تضرب اهدفا لحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي منذ مارس اذار. وذكر التلفزيون في وقت لاحق ان محطة للاتصالات اصيبت في القصف.
واضاف قائلا "قام المعتدي الاستعماري الصليبي هذا المساء بقصف وتدمير مركز للاتصالات غربي طرابلس مما أدي الي انقطاع الاتصالات الارضية في بعض المناطق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY