الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 15 / يونيو 21:01

الحصان "الرهيب" لصاحبيه عون الله وسخنيني يتوج البطل في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 16/06/11 17:28,  حُتلن: 20:41

مالكو هذا المهر العربي الأصيل "الرهيب"، هم محسن ونور عون الله من الناصرة، ومفيد سخنيني من المكر دفعوا مبلغاً سخياً مقابل هذا المهر المحترف

حدث بارز يضاف إلى مجمل إنجازات الرهيب، ويتوجه كأحد أفضل الفحول المصرية التي ما زالت على قيد الحياة في عصرنا. حيث فاز الرهيب Al Raheeb AA ( Laheeb X The Vision HG)}} بلقب Supreme Champion Stallion (بطل الأبطال) في مسابقة The 2011 Egyptian Event والتي أقيمت في Kentucky Horse Park في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية. هذه المسابقة تعد إحدى أرقى المسابقات على مستوى العالم للخيول العربية المصرية، حيث تشترك فيها خيول من جميع أرجاء العالم، فاز عليها الرهيب ليس فقط ضمن مجموعته وإنما توّج بطل الأبطال على جميع الفئات والمجموعات الأخرى.


ولد "الرهيب" عام 2006 ، في مزرعة إيتان وأريئلة فرتهايمر العربية للأفراس المخصصة للاستيلاد وللإعداد للسباقات في موشاف بني تسيون. والد هذا المهر "الرهيب"، هو ذلك الحصان المشهور، المعروف على الصعيد الدولي، المسمى "لهيب" ( Laheeb X) ، والذي يعتقد العديد من الخبراء في السلالات، أنه أفضل حصان عربي لا يزال على قيد الحياة في العالم اليوم. أما والدته فهي تدعى "ذا فيجين HD" ((The vision HD، مهرة نقية أصيلة، سوداء اللون، متقنة النوع والجمال، يعتبرها الخبيرون في تربية الخيول واستيلادها، المهرة العربية الأصيلة الأرقى الباقية على قيد الحياة في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط. "الرهيب" هو الثالث بين إخوته، الذين تركوا بصماتهم على محبي الخيول العربية خلال العقد الأخير. شقيقه الأكبر "اللهاب"، تملكه عائلة فريدمان في ألمانيا، ويعتبر أكثر الخيول العربية جمالا، وهو حصان يرتاد المراتب العليا في بطولات الخيول والفروسية العالمية. وشقيقه الثاني "الهادية AA"، يمتلكه اسرائيلي أيضاً، لم يهزم لغاية الآن في منافسات عرض الخيول في اسرائيل، كما أنه حصل على بطولة المهر مؤخرا، في العرض الوطني العربي وعرض كأس أسيل الدولي في النمسا. أما شقيقتهم الأخرى "الهالة AA"، فقد كانت والدة لاثنين من الفولات الرائعة، وقد تم منحها لقب المهرة صاحبة الميدالية الذهبية في مسابقة الكأس المصرية في نفس اليوم الذي ربح به "الرهيب" لقب المهر البطل ونال الميدالية الذهبية.

خبرة الرهيب
مالكو هذا المهر العربي الأصيل "الرهيب"، هم محسن ونور عون الله من الناصرة، ومفيد سخنيني من المكر. وقد اشتروه بمبلغ سخي، شجعهم على دفعه تلك الإنجازات التي حققها والديه الشهيرين، وأشقاءه الآخرون الأكبر سناً. اعتبر العديد من الأشخاص أن شراء هذا المهر، صغير السن، الذي لم تزل خبرته في بدايتها، ضرباً من المقامرة التي قد تكون خاسرة. ولكن بعد أن شاهدوا ذلك العرض الذي أظهر لهم ما يمتلكه هذا المهر من مستوى مهني متميز ومتطور، وتلك الجودة الفائقة، والنوعية الراقية، الناتجة عن سلالته المتميزة.

انجازات رهيبة لذلك الرهيب
لقد أحرز اللهيب العديد من الجوائز والإنجازات والمراتب خلال مسيرته، من ضمنها: 2006 بطولة الفلوات في العرض الإسرائيلي المصري. 2007 البطولة الصغرى في مهرجان الحصان العربي الجليلي. 2007 البطولة الصغرى للمحمية في العرض الإسرائيلي المصري. 2007 بطولة المحمية الوطنية للمهر في اسرائيل. 2008 بطولة المحميات الصغيرة للمهر المشاركة في عرض الخيول العربية في الجليل. 2009 الميدالية البرونزية في البطولة الوطنية الإسرائيلية للمهر. 2009 الميدالية الذهبية في بطولة الكأس المصرية 2009 – اسرائيل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
246605.78
BTC
0.51
CNY