الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

إجتماع في بلدة مشيرفة لإفشال مخطط خصخصة ثانوية عارة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/06/11 14:28,  حُتلن: 20:43

لجنة اولياء الامور: لا رجعة عن الإضراب والعمل الشعبي والجماهيري حتى يتم إلغاء خصخصة المدرسة الثانوية

بدعوة من لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس طلعة عارة (مصمص، مشيرفة ، البياضة ، زلفة وسالم ) عقد مساء أمس الأربعاء إجتماع في بلدة مشيرفة لإطلاع الأهالي على التطورات الأخيرة في النضال ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة والخطوات المستقبلية.
وأدار الإجتماع المربي محمد مصطفى إغبارية رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية طلعة عارة مرحباً بالحضور ومتطرقاً الى النضال القضائي الذي يحمل بشائر خير لوأد مخطط خصخصة المدرسة الثانوية .

 

ثم تحدث أحمد عبد الرؤوف رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة مشيرفة الابتدائية عن كافة خطوات النضال الشعبي الذي تخوضة لجان اولياء الامور في مدارس طلعة عارة ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية وأنه لا رجعة عن الاضراب حتى يتم الغاء خصخصة المدرسة الثانوية . كذلك تحدث ممثل لجنة المعلمين المربي خالد كبها الذي أكد الموقف الثابت والرافض لمعلمي ثانوية طلعة عارة خصخصة المدرسة وبيعها لكلية سخنين .

تصعيد النضال الشعبي والجماهيري
ثم دار نقاش شارك به كل من: المربي فرسان عبد القادر، الشيخ ابراهيم مفيد، الشيخ محمود جبارين، المربي ابراهيم عبد الحفيظ،العامل الإجتماعي ماجد توفيق ،الشيخ محمود ابراهيم شرقاوي، الصحفي طه محمد ، المحامي مفيد محمد سعيد ، المواطن حكمت رسمي، الشيخ محمود ابراهيم اغبارية ،المربي أيمن رياض ورئيس المجلس المحلي السابق لمجلس طلعة عارة محمد فوزي جبارين الذي تحدث عن تجربته في الغاء بيع ثانوية طلعة عارة قبل عدة سنوات لكلية الادارة (المنهال )، وقد أجمع جميع المتناقشين على رفضهم لخصخصة ثانوية طلعة عارة ودعوا الى تصعيد النضال الشعبي والجماهيري من أجل وأد هذا المخطط الذي لا يعبر عن رغبة الاهالي ،وأن خصخصة ثانوية طلعة عارة من قبل اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز عضو حركة شاس هو أمر مرفوض وتأكيد على أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع وأن على رئيس اللجنة المعينة الرحيل لكي يمارس أهالي بلدة طلعة عارة حقهم الديمقراطي .

 إلغاء الإتفاق الموقع بين مجلس طلعة عارة وكلية سخنين
وقبل نهاية الإجتماع تحدث عصام عمر رئيس الإتحاد القطري لأولياء الأمور في الوسط العربي الذي أكد أنه بعد دراسة الاتفاق تبين ان هناك ثغرات وهنا يقع دور منظمة المعلمين في الذهاب الى القضاء لإلغاء الاتفاق الموقع بين مجلس طلعة عارة وكلية سخنين ، كما أكد عمر أن العمل الشعبي عادة هو الكفيل بإلغاء مثل هذة الاتفاقيات ، وناشد المعلمين في قرى طلعة عارة لأخذ دورهم في اعداد خطة بديلة بهدف تعويض الطلاب عن المادة التعليمية التي يخسروها خلال أيام الاضراب والذي دخل اسبوعه الثالث على التوالي .

دفن مخطط الخصخصة
وأخيراً قامت لجنة اولياء الأمور بتدوين جميع الملاحظات والإقتراحات التي طرحت لأخذها بعين الإعتبار خلال نضالهم لدفن مخطط الخصخصة ، وعلمت "الاتحاد" أن لجنة اولياء الامور المركزية في طلعة عارة ستدعو الاهالي للتظاهر الاسبوع القادم في مدينة القدس كما سيتم تنظيم مظاهرة كبرى في قرى طلعة عارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY