الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 19:01

المدرسة الثانوية الأهلية بمدينة أم الفحم تخرج الفوج الخامس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 21/06/11 08:30,  حُتلن: 12:21

الشاعر الواعد الصغير عصام بشيتي من مدينة القدس ألقى قصائد شعر تتحدث عن معاناة بيت المقدس والطفل الفلسطيني ما أضفى جوا مؤثرا بإلقائه المتميز

د. سمير صبحي هنأ طلاب وطالبات المدرسة بتخرجهم متمنيا لهم النجاح وأن يستمروا على الدرب في سلك التعليم الأكاديمي وأن يحصدوا أعلى الألقاب والمراتب

الشيخ خالد حمدان وجه عدة توصيات وإرشادات للطلاب لمواجهة التحديات التي تنتظرهم في حياتهم المستقبلية حاثا إياهم على العطاء واستغلال حيوية الشباب وتقديم التضحيات من أجل نصرة الأمة والإرتقاء بها

إحتفلت المدرسة الأهلية الثانوية في أم الفحم مساء يوم أمس الإثنين بتخريج الفوج الخامس الذي ضمّ 206 زهرات من طلاب وطالبات الصفوف الثانية عشر، وقد شارك في الإحتفال رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، والمفتش في وزارة المعارف لمنطقة أم الفحم مدحت زحالقة بالإضافة الى مئات الأهالي الذين شاركوا فرحة تخرّج فلذّات أكبادهم.

العلم والأخلاق
وكان في استقبال ضيوف الحفل، الدكتور سمير صبحي مدير المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، حيث استهل الحفل بآيات عطرة تلاها الطالب الشركسي في الصف العاشر بالمدرسة الأهلية إسلام شوكل من كفركما، ومن تحدث مدير المدرسة الأستاد د.سمير صبحي الذي هنأ طلاب وطالبات المدرسة بتخرجهم متمنيا لهم النجاح وأن يستمروا على الدرب في سلك التعليم الأكاديمي وأن يحصدوا أعلى الألقاب والمراتب ، كما وحثهم على الإلتزام بالخلق وأن يكونوا نبراسا في العلم والأخلاق. وأشار د.سمير صبحي أن المدرسة الأهلية، المدرسة بفضل الله تستمر في نجاحاتها على مستوى البجروت والبسيخومتري والمسابقات العلمية ، مؤكدا أن هذه الإنجازات تأتي بعد عمل مثابر للطاقم التدريسي والطلاب وبدعم البلدية وشبكة "عتيد" وجمعية التوعية ، والمدرسة باداراتها تبذل جهودا هائلة ليل نهار في سبيل حصد المزيد من النتائج على كافة الأصعدة والمستويات.

برّ الأمان
من جانبه، هنأ الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية في كلمته الطلاب الخرّيجين متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في مستقبلهم لقيادة المجتمع الى برّ الأمان والنهوض به، كما وتطرق الشيخ خالد حمدان الى الجوائز التي تحظى بها ام الفحم بجدارة على مستوى التربية والتعليم وارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة البجروت. ووجّه الشيخ خالد حمدان عدة توصيات وإرشادات للطلاب لمواجهة التحديات التي تنتظرهم في حياتهم المستقبلية حاثا إياهم على العطاء واستغلال حيوية الشباب وتقديم التضحيات من أجل نصرة الأمة والإرتقاء بها. وأثنى على إدارة وطاقم المدرسة الأهلية في عملهم الدؤوب وحصدهم الإنجاز تلو الانجاز مشددا على ضرورة الحفاظ على كل ارتقاء والنظر الى ما هو أعلى حتى بلوغ القمة.

التعليم الأكاديمي
من جهته ، فقد بارك مدحت زحالقة مفتش المعارف في مدارس أم الفحم، للطلاب الخريجين مشيرا الى مدى فخر واعتزاز وزارة المعارف بسلك التربية والتعليم في مدينة أم الفحم، مثنيا على التعاون المشترك بين البلدية ووزارة المعارف في رفعة التربية والتعليم في مدارس أم الفحم ، كما وأسهب بالحديث عن المدرسة الأهلية وتميّزها عن المدارس الأخرى بطلابها وطالباتها مشجعا الطلاب والطالبات بالإستمرار في تعليمهم الأكاديمي وعدم الإكتفاء بلقب واحد ، بل السعي الى القمة ونفع أمتهم وشعبهم بعلمهم لينهضوا به نحو الرقي بين المجتمعات الأخرى.

مشاركة عصام بشيتي
وشمل الحفل كلمة لرئيس مجلس الطلاب أحمد قطش ، فيما كانت الفقرة المتميزة التي حظيت باهتمام الحاضرين ، فقرة الشاعر الواعد الصغير عصام بشيتي من مدينة القدس الشريف ، الذي ألقى قصائد شعر تتحدث عن معاناة بيت المقدس والطفل الفلسطيني ، حيث أضفى جوا مؤثرا بإلقائه المتميز . كما وتخلل الحفل فقرة كوميدية للفنّان نضال بدارنة الذي أبدع وتألق في أسلوبه بتقديم الكوميديا والتمثيل.

فرحة غامرة
هذا، وقد كرّمت المدرسة الأهلية رجل الأعمال الفحماوي مصطفى أحمد شريم عن شركة أضواء المروج، ونجله أحمد مصطفى شريم عن شركة "ستارلايت" لرعايتهم حفل التخريج، فيما كرّمت أيضا الدكتور سعيد محاجنة أحد مؤسسي المدرسة الأهلية ومن جمعية التوعية التي ترعى المدرسة ، والذي واكب مسيرة الأهلية منذ انطلاقتها ، وقد كرّمت المدرسة حرم أحمد يوسف ابو حسين وعائلتها على تبرّعهم ودعمهم للمدرسة في مسيرتها العلمية والتربوية. وفي الختام، وُزّعت شهادات التخرج على الطلاب والطالبات وسط فرحة غامرة عمّت وجوه الحاضرين. يشار الى أن كل من الطلاب عروة وتد ويارا إغبارية وحسام محاميد وآيات اغبارية قد وقفوا على عرافة الحفل بأسلوب حواري مميز بين اللغة العربية في العامية والفصحى.









































































































































































 

مقالات متعلقة