الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 02:02

حمودي علوش كابتن إخاء الناصرة:سنرتقي للعليا بمشاركة 7 لاعبين محليين

حجاج رحال مراسل-
نُشر: 28/06/11 13:50,  حُتلن: 20:50

المدرب يعوّل شمعون هداري: حمودي لاعب مهم وحيوي لنا وأنا أثق به جدا ونتشاور في أمورعدة تصب في النهاية في صالح الفريق

حمودي علوش:

ليس سهلا أن تفتتح الموسم بخصم تسع نقاط من رصيدك بعد هبوطك من الدرجة العليا وتعتمد في نفس الوقت على عدة لاعبين غير مجربين

تجارب الماضي أثبتت أن الصعود الى دوري الأضواء ليس ضمانا للنجاح اذ أن الإخاء إرتقى مرتين لكنه ودع العليا بعد موسم واحد فقط

يجب أن لا نهدف الى الصعود الآنش بل مواصلة العمل على دمج أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحليين، كما أننا ما زلنا في مرحلة تسديد الديون

حين يشارك سبعة لاعبين محليين في التركيب الأول يمكن للفريق أن يفكر بالإرتقاء الى العليا وحينها ستكون مهمته لصنع ذلك أقل صعوبة

يعوّل شمعون هداري مدرب فريق مكابي إخاء الناصرة كثيرا على مدافع الفريق، الكابتن حمودي علوش، حيث يعتبره من الركائز الأساسية في الفريق كما أن مؤتمن الفريق، المحامي موطي نافون يكيل له المديح في كل مناسبة.

 

وقال هداري: "حمودي لاعب مهم وحيوي لنا وأنا أثق به جدا ونتشاور في أمور عدة تصب في النهاية في صالح الفريق. له دور بارز وفعال في نجاح الفريق ومساندة اللاعبين الناشئين ونحن نثمّن دوره عاليا". أما حمودي علوش نفسه فقال:"إطراءات هداري تثلج صدري لكنني أجتهد لإتقان دوري على أكمل والمهام التي أوكلت بها".

حمودي علوش في هذا الحوار:

العرب: المدرب هداري والمؤتمن موطي نافون يثنيان جدا عليك فماذا تقول؟
حمودي علوش
- التعامل مع هداري ممتاز وهناك احترام متبادل بيننا وطبعا نعمل من أجل المصلحة العامة. نافون يقوم بعمل جبار ويقود سفينة الفريق الى بر الأمان بالإضافة الى إخلاص مدير الفريق يوسف أبو دية في عمله. كل يؤدي دوره في الإخاء وهذا من أهم أسباب نجاحنا.

العرب: الإخاء كان قصة نجاح كبيرة وملفتة للإنتباه في الموسم الماضي ما رأيك؟
حمودي علوش
- صحيح ، لأنه ليس من السهل أن تفتتح الموسم بخصم تسع نقاط من رصيدك بعد هبوطك من الدرجة العليا وتعتمد في نفس الوقت على عدة لاعبين غير مجربين ضمن خطة الإشفاء، لكن الحمد لله نجحنا في تحقيق نتائج طيبة للغاية دفعتنا الى مراتب متقدمة جدا بعيدا عن صراعات القاع واستفدنا كثيرا من تجربة الموسم الماضي وكسبنا لاعبين جيدين سيكون بإمكان الفريق الإعتماد عليهم لمواسم طويلة مقبلة.

العرب: لكننا نرى أن سياسة الإعتماد على اللاعبين المحليين مستمرة..
حمودي علوش
- رغم أن أدهم هادية وأحمد عابد تركانا وقد يتركنا أمجد سليمان أيضا إلا أن الفريق أعاد محمد عمارية وسامح سرحان بالإضافة الى ضم لاعبين من فريق الشبيبة. من واجبي دعم الناشئين للعب في التركيب الأول  وفي المستقبل القريب سنرى ما بين (7-8) لاعبين محليين في كادر الفريق وهذا لم يكن معهودا في فريق الإخاء قبل ذلك. ومن البديهي أن كل لاعب محلي يفيد الفريق مهنيا وماديا من خلال أجره أو إذا تم بيع بطاقته أو حتى إعارته الى فريق آخر.

العرب: متى سنشاهد الإخاء يلعب مجددا في الدرجة العليا؟
حمودي علوش
- أثبتت تجارب الماضي أن الصعود الى دوري الأضواء ليس ضمانا للنجاح اذ أن الإخاء إرتقى مرتين لكنه ودع العليا بعد موسم واحد فقط. يجب أن لا نهدف الى الصعود الآن بل مواصلة العمل على دمج أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحليين، كما أننا ما زلنا في مرحلة تسديد الديون. حين يشارك سبعة لاعبين محليين في التركيب الأول يمكن للفريق أن يفكر بالإرتقاء الى العليا وحينها ستكون مهمته لصنع ذلك أقل صعوبة.

مقالات متعلقة