الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

فعاليات مدرسة القسطل في الفصل الدراسي الثالث ... نبع لاينضب

كل العرب
نُشر: 02/07/11 08:29,  حُتلن: 09:09

القسطل كرمت طلاب السوادس بتخريج مهيب بمشاركة الأهالي

ملأت مدرسة القسطل الإبتدائية في الناصرة فصلها الدراسي الثالث بنشاطات عدة حيث قامت يوم 11/5/30 يوم بلا تدخين عُرضت فيه محاضرات ونصائح حول مضار التدخين وأعطيت بدائل لصحة سليمة وارشادات لقضاء أوقات الفراغ بالشكل الهادف والفعّال . ثم لبست حلة بألوان الربيع يوم كرنفال الطفولة الذي صادف 11/6/1 حيث قامت مجموعة من الطالبات بإشراف مركزتي الفنون والتربية الاجتماعية بالمشاركة في الكرنفال مع رفع شعارات عن حقوق الطفل.

 

وبعد ذلك استقبلت المدرسة يوم الاربعاء 11/6/15 بين اكنافها طلاب البساتين ضمن مشروع المعابر حيث رحبت المديرة بهم واستقبلتهم بفعالية مع طلاب الأوائل ومربياتهم وبعدذلك تجّولوا داخل مبنى للتعرف على غرفها ومحيطها واخيرًا تناولوا وجبة فطور في أحضان المدرسة وذلك لتهيئتهم للصف الاول . وعلى صعيد الامن والامان عُرضت في المدرسة محاضرات من قبل الجبة الداخلية كنوع من التوعية لطلاب الخوامس والاستعداد لحالات الطوارء في حال حدوث زلازل او كوارث وتزويدهم بآليات لتفادي اخطارها ووزعت كتيبات على جميع الطلاب. وكنوع من الترفية عن النفس ولتجديد النشاط بعد الإمتحانات قامت المدرسة بيوم كيف لجميع طلاب المدرسة في العش العربي يوم السبت الموافق 11/6/18 .

استمرار العطاء
وما زالت مسيرة العطاء في المدرسة مستمرة حيث قدمت مركزة العلوم زهرة عمر بالتعاون مع طاقم العلوم يوم السبت الموافق 11/6/25 يوم حافل بالفعاليات المتنوعة والتعليمية شملت تناول وجبة افطار صحية لكل طلاب المدرسة وفعاليات حول الفضاء , حكيم في الشمس , عالم النباتات , عالم الحيوانات ,دورة المياة في الطبيعة , والهرم الغذائي , وعرض زاوية خاصة بالاكترونيكا لطلاب السادس باشراف الاستاذ جريس مرجية من خلال دورة تعليمية تمت على مدار السنة وكلل اليوم بعرض مجسمات تعكس فحوى المواضيع التي قدمت .  واختتمت الفعاليات التعليمية في المدرسة بيوم اللغة العبرية حيث قدمت مركزة اللغة العبرية المربية عبير ابو احمد يوم يشمل فعاليات متنوعة بمجالات اللغة العبرية تناسب صفوف ثوالث , روابع وخوامس من اهمها محطة امثال , ترتيب احداث قصة , قطار اللغة العبرية , تسلسل كلمات وتنفيذ تعليمات .

دروب النجاح
وكرمت القسطل طلاب السوادس بتخريج مهيب بمشاركة الأهالي ومحمد عوايسي , وشمل البرنامج كلمة لمديرة المدرسة سيرين مجلي كنانة اطرت فيها على عمل المعلمين قاطبةَ ودور الأهل الفعال في حسن التوجية والحث على العلم والعمل , كما قام الحاج مروان السعدي بألقاء كلمتة التي اشاد فيها لدور المدرسة في تخريج طلاب متفوقين في جميع مدارس الناصرة برزت قدراتهم في المرحلة الاعدادية وهذا فخر يعتز به القسطل كما شكر المعلمات على جهودهم الجبارة . ثم تم توزيع شهادات تفوق للطلاب والطالبات المتفوقين وقدمت اغانِ من جوقة المدرسة . وكان الختام مسك والجنى شهدُ بذكرى الحبيب المصطفى في رحلة الاسراء والمعراج حيث قدم المربون معلومات عن ذكرى الاسراء والمعراج وصمم الطلاب بطاقة معايدة للذكرى العطرة وأنشدوا الأناشيد الدينية احتفالا بهذا اليوم . وتمت جميع الفعاليات باشراف كل من مركزة التربية الإجتماعية سوسن كنانة , مستشارة المدرسة رنا حامد , معلمة الفنون منى ابو تاية , مركزة الأمن والأمان نورما كتورة , استاذ التربية البدنية ربيع جرايسي , مركزة العلوم زهرة عمر , مركزة اللغة العبرية عبير ابو احمد , ومعلمة الدين ريما انصاري وبمشاركة فعالة من قبل جميع المربيين والطلاب. وقد اختتم الفصل بتوزيع شهادات التقدير للطلاب المتفوقين وللطلاب الدين ارتفع معدلهم بمقدار 9 علامات فما فوق. وما زال موكب رحلة العطاء سائرا في دروب النجاح.

 

 

مقالات متعلقة