الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

قداس أحتفالي في الدير الأرثوذكسي في عين كارم بمناسبة عيد ميلاد مار يوحنا

كل العرب
نُشر: 07/07/11 21:57,  حُتلن: 22:01

دير الأرثوذكسي الروسي يقع على تلة مطلة على البلدة بين أحضان الطبيعة الخلابة

الخدمة أقيمت بثلاثة لغات الروسية واليونانية والعربية حيث رتلت راهبات الدير بأصواتهن الملائكية

إحتفلت الكنيسة الأرثوذكسية اليوم بعيد ميلاد القديس يوحنا المعمدان وقد أحتفل بهذه المناسبة في بلدة عين كارم المجاورة للقدس حيث الدير الأرثوذكسي الروسي الذي يقع على تلة مطلة على البلدة بين أحضان الطبيعة الخلابة. القديس يوحنا المعمدان ولد في عين كارم والتي تتسمى باليونانية "أوريني" حيث عاش زكريا وأليصابات والدي القديس يوحنا المعمدان وحيث تم لقاء أليصابات مع السيدة العذراء.

أقيم صباح اليوم قداس أحتفالي كبير في كنيسة الدير برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ومشاركة الأرشمندريت أسيذوروس ممثل بطريركية موسكو في القدس وقدس الأرشمندريت كلافذيوس رئيس دير الصليب المقدس في القدس ، كما شارك في الخدمة عدد من الكهنة والشمامسة من أكليروس بطريركية القدس وأكليروس الكنيسة الروسية.تقدم الحضور الراهبة جيورجيا رئيسة الدير والأخوات الراهبات اللواتي يتجاوز عددهن 40 راهبة.

الخدمة بثلاثة لغات
كما حضر حشد من الحجاج والزوار وأبناء الرعية الأرثوذكسية في القدس. أقيمت الخدمة بثلاثة لغات الروسية واليونانية والعربية حيث رتلت راهبات الدير بأصواتهن الملائكية. في نهاية القداس ألقى سيادة المطران عطاالله حنا عظة من وحي المناسبة متحدثا عن القديس يوحنا المعمدان شفيع الرهبان والناسك المتواضع والذي يعتبر قدوة لكل راهب ولكل أكليركي ومؤمن ، كما نقل سيادته بركة غبطة بطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط الكنيستين في القدس وموسكو.

شخصية رئيسة الدير
شكر سيادته قدس الأرشمندريت أسيذوروس كما تحدث بنوع خاص عن شخصية رئيسة الدير الراهبة جيورجيا الموجودة في هذا المكان منذ أكثر من 50 عاما والتي تحافظ على الدير وعلى الحياة الروحية فيه كما انها تستقبل الزائرين بكل ترحاب ومحبة. قدم سيادته أيقونة السيد لقدس الأرشمندريت أسيذوروس وأيقونة السيدة لرئيسة الدير الراهبة جيورجيا.بعد القداس أنطلقت المسيرة الأحتفالية التقليدية التي تقام في مثل هذا اليوم من كل عام ، فأنطلق الجميع من الدير ووصلوا الى وسط بلدة عين كارم حيث ينبوع العذراء حيث تم لقاء اليصابات مع السيدة العذراء ، فأقيمت الصلاة ورفع الدعاء ومن ثم أنطلق الجميع الى مقر البعثة الروحية لبطريركة موسكو بالقدس حيث أختتمت الصلاة في كاثذرائية الثالوث الأقدس.هذا وقد أقامت رئيسة الدير مائدة محبة على شرف سيادة المطران والحضور حيث تم تبادل الهدايا التذكارية والكلمات الودية خلال هذا اللقاء الأخوي.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235121.51
BTC
0.52
CNY