الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 22:01

تحية لروحه الجميلة...عز الدين بدران

كل العرب
نُشر: 14/07/11 14:13,  حُتلن: 14:56

عزالدين بدران يرثي أمير حمدان من مجدالكروم ضحية الرصاصة الطائشة في عرس شقيقه

عز الدين بدران: لا بد أن نحول هذه المصيبة إلى درس لا ننساه

لم أكن أعرفه عن قرب، لكن فقدانه وقع كالصدمة على بلدتنا الحبيبة، وخيمت عليها غيمة سوداء يشعر بها كل من يدخلها، وجوه حزينة وأجواء كئيبة في كل صوب، وأقرانه يبكونه غير مستوعبين المصاب. لم أشهد حزنًا ومرارة بهذا القدر من قبل.
ما دفعني للكتابة عن أمير، ليس كون الحادثة مؤلمة فحسب، بل لأن ضحيتها كان شابا يشهد له الجميع بأخلاقه العالية واستقامته، شاب تمتع بخصال حميدة وسلوك طيب.
في ظل ما يمر فيه مجتمعنا من حصار وتمييز ومشاريع مدسوسة للتفرقة، والنيل من تقدمنا كمجتمع من قبل السلطة المركزية، نحن اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى للرجوع الى التربية الأصيلة التي تميزنا فيها، ولنا ما نفتخر ونعتز به من ثقافة تربوية وأخلاقية عايشها آباؤنا وأجدادنا.
تعالوا يا أبناء بلدتي، نجعل من حادثة وفاة أمير درسًا للابتعاد عن مظاهر العنف والانفلات، درسا للانضباط والاتزان، للتعامل الحسن والتسامح، درسًا بالسلوك واحترام الكبير، واحترام الحق والحيز العام، وعدم التعدي على حرية الآخرين، درسًا في ترشيد سلوكنا اليومي بكل تفاصيله حتى في قيادة المركبة في الشارع بـأخلاقية ومسؤولية.
لا بد أن نحول هذه المصيبة إلى درس لا ننساه، ولنجعل ذكرى أمير خالدة، ولنجعل من ذكرى وفاته يومًا لحساب الذات والنفس.
إلى جنة الخلد يا ابن بلدي
 

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: 
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة