الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

عقد مؤتمر تعاون اقتصادي اقليمي اسرائيلي فلسطيني تحت رعاية سيلفان شالوم

كل العرب
نُشر: 10/08/11 21:31,  حُتلن: 21:48

المؤتمر يبحث إمكانيات وسبل التعاون الإقليمي في المجال الاقتصادي والتعاون ما بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

المؤتمر يهدف إلى دفع والنهوض في فترة شهر ايلول بتعاون إقليمي بين دول المنطقة وخاصة اسرائيل والسلطة الفلسطينية

يعقد في تل ابيب بداية شهر ايلول سيبتمبر المقبل "مؤتمر التعاون المدني الاقتصادي" كدافع للازدهار والاستقرار وذلك تحت رعاية نائب رئيس الحكومة وزير التعاون الاقليمي وتطوير النقب والجليل سيلفان شالوم حيث سيحضر المؤتمر العديد من الوزراء والشخصيات السياسية المحلية والعالمية إضافة الى مشاركة لشخصيات سياسية فلسطينية وأردنية.

شالوم: الوضع في لبنان خطير وعلى المجتمع الدولي أن يمنع سيطرة حزب الله
سيلفان شالوم

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت رعاية أكاديمية من جامعة تل ابيب والمركز متعدد المجالات إلى دفع والنهوض في فترة شهر ايلول سيمبتمبر بتعاون إقليمي بين دول المنطقة وخاصة اسرائيل والسلطة الفلسطينية بما له من معاني لفترة شهر ايلول.

شخصيات سياسية قيادية
ومن بين الشخصيات الاعتبارية التي ستشارك في المؤتمر ممثل الرباعية الدولية رئيس وزراء بريطانيا السابق طوني بلير ووزير الخارجية الايطالي فرانكو بريتيني ورئيس الدولة شمعون بيرس ووزير الامن ايهود براك ومحافظ بنك إسرائيل ستينلي فيشر وسفير الاتحاد الأوروبي اندرو ستينلي وممثلين عن فرنسا ومدير عام منظمة USAID مايكل هاوي إضافة إلى شخصيات سياسية قيادية ورجال أعمال من مناطق السلطة الفلسطينية والدول العربية. وسيبحث المؤتمر إمكانيات وسبل التعاون الإقليمي في المجال الاقتصادي والتعاون ما بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل خاصة في هذه الفترة التي يتوقع ان تتميز بحراك سياسي دبلوماسي دولي فيما يتعلق بعملية السلام. إضافة الى ذلك سيناقش المؤتمر في التطورات والتحولات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وسيتم عرض نماذج لتعاون في مختلف المجالات بين إسرائيل والدول العربية في عدة مجالات منها مجال الشراكة والتعاون الزراعي والتجاري.

التعاون الإقليمي
وخلال المؤتمر سيمنح نائب رئيس الحكومة الوزير سيلفان شالوم ذرع خاص وشهادة تقدير لممثل الرباعية الدولية طوني بلير على جهوده التي يبذلها لدفع عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.  وفي هذا السياق قال وزير التعاون الإقليمي سيلفان شالوم : "التعاون الإقليمي ما هو إلا أمرا أساسيا لبناء مستقبلنا المشترك في المنطقة خاصة في ظل الواقع الذي نعيش فيه اليوم والمشاكل التي لا حدود لها وفي مثل هذه الفترة الحساسة بالتحديد وعلينا ان نعمل لتعميق التعاون المشترك لنا جميعا". يذكر ان وزارة التعاون الإقليمي المسئولة عن تخطيط وتنفيذ مشاريع تعاونية إسرائيلية فلسطينية أردنية تركية مشتركة حيث تتمثل هذا المشاريع بمشاريع إنسانة واقتصادية واجتماعية وبيئية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249366.17
BTC
0.51
CNY