الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 14:02

قائد شرطة الشمال لجرايسي: سأعيد الأمن والأمان للناصرة وسأنظفها من السلاح

كل العرب
نُشر: 26/08/11 13:54,  حُتلن: 16:22

رامز حرايسي:

لا يوجد أي سبب يجعل أي مواطن يحمل السلاح، فالمطلوب هو مصادرة السلاح من أيدي المواطنين المرخص وغير المرخص

قائد شرطة الشمال روني عطية:

سوف أقوم بجمع السلاح، والذي يشكل أداة للجريمة

الناصرة يجب أن تعود إلى حالة الأمن والأمان والهدوء، وأنا هنا من أجل أن تحقيق هذا الأمر، وعليكم محاسبتي على أساس النتائج التي سيشعر بها كل مواطن قريبًا

بناءً على طلب إدارة بلدية الناصرة، عقت جلسة مشتركة بين إدارة بلدية الناصرة، والطاقم القيادي لشرطة الشمال وقائد شرطة الشمال الجديد روني عطيّة، وقد جاءَ الاجتماع على خلفيّة ارتفاع أعمال العنف واستعمال السلاح ومقتل المواطن النصراوي عوني الفار.


رامز جرايسي

وقد استعرض رئيس بلدية الناصرة بإسهاب القضايا الملحّة التي تعاني منها مدينة الناصرة جراء ارتفاع العنف والجريمة واستعمال السلاح الناري في كل مناسبة. مشيرًا إلى أن حضور كل إدارة بلدية الناصرة لهذا الاجتماع يدل على أهمية المواضيع المطروحة، وصعوبة الوضع الذي آلت إليه المدينة والثمن الباهظ الذي تدفعه، وذروته حوادث القتل.

مقتل المواطن النصراوي عوني الفار
وأكد جرايسي بالقول: إن مقتل المواطن النصراوي عوني الفار هو نموذج للقلق العارم لسكان المدينة، والجميع يضع اليوم موضوع السلاح المنتشر بشكل واسع، كموضوع مركزي. فلا يوجد أي سبب يجعل أي مواطن يحمل السلاح، فالمطلوب هو مصادرة السلاح من أيدي المواطنين المرخص وغير المرخص، والشرطة قادرة على القيام بذلك إذا توفرت النية. كما وعلى الشرطة الكشف عن مرتكبي جريمة القاء قنبلة على بيت رئيس البلدية قبل حوالي العامين، ومطلقي النار على بيت القائم بأعماله، والعديد من الجنايات الاخرى التي بقي مرتكبوها مجهولين.

طرح القضايا
وقد ساهم في طرح القضايا ذات العلاقة وتأكيد خطورتها كل المشاركين من طرف البلدية في الاجتماع، القائم بأعمال رئيس البلدية، علي سلام، نواب الرئيس مصباح زياد ومحمد عوايسي، مدير عام البلدية، راجي منصور، ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة – مساعد رئيس البلدية د. سهيل دياب.

إجراءات قانونيّة صارمة
وفي تلخيصه المطول حول سياسته في قيادة شرطة الشمال، أكد قائد شرطة الشمال الجديد روني عطية: "الناصرة يجب أن تعود إلى حالة الأمن والأمان والهدوء، وأنا هنا من أجل أن تحقيق هذا الأمر، وعليكم محاسبتي على أساس النتائج التي سيشعر بها كل مواطن قريبًا. ان ما يحدث في الناصرة يعود إلى إهمال لسنوات طويلة، سوف ادخل عشرات أفراد الشرطة للمدينة، لن اسمح للجريمة ان ترفع رأسها في مدينة الناصرة. سوف أقوم بجمع السلاح، والذي يشكل أداة للجريمة".
وأضاف: "من ناحيتي، لن يكون هناك أي تأثير لأي صلحه بين أي طرفين على سير الملف الجنائي بمساره القانوني، بل نريد أن نشدّد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونيّة الصارمة، والرادعة". وسوف تشعرون، ويشعر المواطن النصراوي بالنتائج الايجابية قريبًا.


روني عطية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227571.93
BTC
0.52
CNY