الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

منتخب اسرائيل يواجه اليونان والمانيا تبحث عن التأهل امام النمسا بتصفيات أوروبا

كل العرب
نُشر: 02/09/11 12:13,  حُتلن: 14:40

برانديللي: تفكيري ينصب فقط على التأهل بأسرع شكل ممكن وتقديم فريق قادر على المنافسة

بيرهوف: الخطوة الأولى هي الفوز على النمسا وحسم الأمور ، ليس مسموحا لنا ارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبناه في عام

الفرنسي لويس فرنانديز مدرب المنتخب الاسرائيلي سيعتمد على نجمه يوسي بينايون الذي انضم الى صفوف فريق ارسنال الانجليزي

المنتخب الألماني لكرة القدم يتطلع إلى أن يصبح أول فريق يحجز مقعده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بأوكرانيا وبولندا

يلتقي منتخب إسرائيل في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم منتخب اليونان وذلك ضمن تصفيات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2012 في لقاء مهم جدا إذ يعتبر فوز إسرائيل فيه خطوة كبيرة جدا نحو التأهل الى البطولة. وسيعتمد الفرنسي لويس فرنانديز مدرب المنتخب الاسرائيلي على نجمه يوسي بينايون الذي انضم الى صفوف فريق ارسنال الانجليزي على سبيل الإعارة في قيادة المنتخب نحو تحقيق الفوز وخوض المباراة امام منتخب تركيا يوم الثلاثاء المقبل بعيدا عن الضغط النفسي. وسيخوض المنتخب اليوناني المباراة بتركيبة ناقصة.

 

المنتخب الألماني
يتطلع المنتخب الألماني لكرة القدم إلى أن يصبح أول فريق يحجز مقعده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بأوكرانيا وبولندا ، عندما يلتقي نظيره النمساوي في جلسنكيرشن اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات. فقد حقق المنتخب الألماني ، بطل أوروبا ثلاث مرات ، الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها حتى الآن ليتصدر المجموعة برصيد 21 نقطة وبفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثاني.

انتزاع الصدارة
وبات المنتخب التركي الذي يحتل المركز الثالث برصيد عشر نقاط هو الفريق الوحيد في المجموعة الذي يمتلك فرصة انتزاع الصدارة من نظيره الألماني من الناحية الحسابية، حيث خاضت تركيا ست مباريات فقط وتتبقى لها أربع مباريات في المجموعة. ويستضيف المنتخب التركي غدا الجمعة نظيره الكازاخستاني ، ولكن أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني يتوقع نجاح لاعبيه في حصد ثلاث نقاط من مباراة النمسا وضمان التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج تركيا.

وقال بيرهوف:"الخطوة الأولى هي الفوز على النمسا وحسم الأمور ، ليس مسموحا لنا ارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبناه في عام 2007". ففي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا كان المنتخب الألماني متصدرا لمجموعته ثم تعادل في مباراتين وخسر مباراة أخرى ليفقد الصدارة ويخوض بعدها دورا فاصلا. وفي المجموعة نفسها يحل المنتخب البلجيكي ضيفا على منتخب أذربيجان. ورغم أن المنتخب الألماني هو الوحيد الذي يمكنه حسم تأهله إلى النهائيات اليوم، يمكن لمنتخبات أخرى التقدم خطوة كبيرة من التأهل.

 اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

قلق كبير
ففي المجموعة الخامسة يمكن للمنتخب الهولندي مواصلة انطلاقته وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يلتقي منتخب سان مارينو الذي يقبع في المركز السادس الأخير بدون رصيد من النقاط. أما المنتخب السويدي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة فيواجه مهمة أكثر صعوبة حيث يحل ضيفا على نظيره المجري صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة والذي يحتاج إلى حصد ثلاث نقاط من المباراة كي يحافظ على فرصته الضعيفة في التأهل. ويلتقي المنتخب الفنلندي على أرضه مع منتخب مولدوفا في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة. كذلك حقق المنتخب الأسباني الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن في المجموعة التاسعة التي تضم خمسة منتخبات فقط. لكنه لن يخوض المنافسات اليوم وسيتابعها بدون قلق كبير حيث يتصارع منافسوه في المجموعة على احتلال المركز الثاني.

ويتصدر الفريق الأسباني المجموعة بفارق ست نقاط أمام نظيره التشيكي الذي يحل ضيفا على المنتخب الاسكتلندي بعد غد السبت ، بينما تلتقي ليتوانيا مع ليشتنشتاين في كاوناس. كذلك اقترب المنتخب الإيطالي من التأهل من المجموعة الثالثة حيث يحتل الصدارة برصيد 16 نقطة حصدها خلال ست مباريات ، ويليه المنتخب السلوفيني في المركز الثاني برصيد 11 نقطة حصدها خلال سبع مباريات. ويحل المنتخب الإيطالي ضيفا على منتخب جزر فاروه بينما يلتقي المنتخب السلوفيني نظيره الاستوني في ليوبليانا ، وتجمع المباراة الأخرة بالمجموعة بين المنتخبين الأيرلندي الشمالي والصربي. وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي إنه لا يريد النظر إليه باعتبار المنقذ ، لمجرد أنه يشغل منصب المدير الفني ويختار قائمة لاعبي المنتخب.
وقال برانديللي :"تفكيري ينصب فقط على التأهل بأسرع شكل ممكن وتقديم فريق قادر على المنافسة". ولا تزال المنافسة مفتوحة بشكل كبير في المجموعة الثانية حيث يمتلك كل من منتخبات أيرلندا وروسيا وسلوفاكيا 13 نقطة خلال ست مباريات لكل منهم. ويستضيف المنتخب الأيرلندي نظيره السلوفاكي كما يلتقي المنتخب الروسي نظيره المقدوني في موسكو.

محو ذكريات المنتخب الفرنسي
أما المنتخب الفرنسي ، الذي يأمل في محو ذكريات عروضه ونتائجه الهزيلة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، فيتصدر المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة حصدها خلال ست مباريات ويليه المنتخب البيلاروسي في المركز الثاني برصيد 12 نقطة علما بأنه خاض سبع مباريات. ويحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الألباني بينما تلتقي بيلاروسيا مع البوسنة والهرسك في مينسك ولوكسمبورج مع رومانيا. كذلك لا تزال المنافسة مفتوحة في المجموعة السادسة التي تشهد غدا لقاء المنتخب اليوناني المتصدر برصيد 14 نقطة مع مضيفه الإسرائيلي صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة ، علما بأنها المباراة السابعة لليونان والثامنة لإسرائيل. بينما يلتقي المنتخب الكرواتي الذي يتفوق على الفريق الإسرائيلي بفارق الأهداف فقط ، مع منتخب مالطا وتلتقي لاتفيا مع جورجيا.

منافسة شرسة
ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى الحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة السابعة عندما يحل ضيفا على نظيره البلغاري ، كما يحل منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف إنجلترا ضيفا على منتخب ويلز الذي يقبع في المركز الخامس الأخير بدون رصيد من النقاط. وتشهد المجموعة الثامنة منافسة شرسة بين منتخبات البرتغال والدنمارك والنرويج حيث يمتلك كل منهم عشر نقاط ، خلال خمس مباريات خاضها كل منهم حتى الآن. ويحل الفريق البرتغالي ضيفا على المنتخب القبرصي كما تلتقي النرويج مع أيسلندا.
ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبات التسعة الفائزة برؤوس المجموعات بالإضافة إلى أفضل منتخب من أصحاب المركز الثاني ، بينما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثاني في المجموعات دورا فاصلا.

 
 

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

اليوم: العالم يترقب إنطلاق مونديال 2010 لكرة القدم وتوقعات بمباريات حماسية

 

مقالات متعلقة

Got