الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 06:02

بركة وسويد يدعوان لتجنيد الدعم الشعبي لمواجهة مخطط المصادرة في جلجولية

كل العرب
نُشر: 12/09/11 20:20,  حُتلن: 20:54

بركة وسويد يحذران من محاولة التضليل لقلب قضية النقب الى قضية ميزانيات ومناطق صناعية 

النائب محمد بركة:

هذا النضال ليس من أجل تحسين ظروف الحياة وانه نضال على الحق في الحياة بالنسبة لأهالي هذه القرية وأبنائها وشبابها

شارك النائبان محمد بركة رئيس الجبهة وحنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في اجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الاثنين في قرية جلجولية لبحث قضية مصادرة اراضي جلجولية الذي يهدف الى اقامة كراج مركزي للقطارات، والقضاء على كل امكانية لتوسيع حدود القرية، ومنع التطور العمراني للقرية التي تعاني ضائقة سكنية شديدة، وعمليات مصادرة مستمرة بذرائع مختلفة.



وشارك في الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وممثلي الأحزاب المختلفة واعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي جلجولية ورئيس مجلس جلجولية جابر جابر. وقدم الدكتور يوسف جبارين شرحًا وافيًا تلخيصًا لتقرير مهني أعده بمساعدة طاقم من الأخصائيين والمهنيين، يستعرض المخاطر الجسيمة في تنفيذ المخطط المزعوم، ويستعرض 4 بدائل لاقامة مشروع كراج القطارات المركزي على أراضي تابعة لدائرة أراضي اسرائيل، بدلا من مصادرة اراضي اهالي جلجولية.

حق أهالي جلجولية
وقال النائب حنا سويد ان عقد هذا الاجتماع في جلجولية هو في غاية الأهمية، ويجب ان يعبر هذا الاجتماع عن حق أهالي جلجولية العادل في الاستفادة من ارضهم لصالح مستقبل ابنائهم، خاصة وان جلجولية في رأس سلم البلدات العربية المكتظة، بعد جسر الزرقاء والفريديس، وتشهد احدى الحالانت الغريبة في العصر الحديث وهي أن ثلث سكانها لا يتبعون لسلطتها المحلية رسميًا، بل يتبعون للمجلس الاقليمي جنوب الشارون.

دعم جماهيري وشعبي
وأضاف سويد لا يعقل ان تصادر 30% من أراضي جلجولية بموجب أي مخطط كان، فلا يمكن تحميل كاهل هذه القرية مسؤولية المخططات الكبرى التي لا يجني ابنائها شيئًا منها. وأكد سويد ان تحسين موقف اللجنة الشعبية وتدعيم دور المجلس المحلي في مواجهة هذا المخطط امام لجان ومؤسسات التخطيط يحتاج الى دعم جماهيري وشعبي، ووقفة شعبية مكافحة وصادقة، داعيًا الى تعزيز الدور الشعبي لأهالي القرية وتجنيدهم لدعم هذا النضال المصيري.



تحسين ظروف الحياة
وقال النائب محمد بركة ان هذا الاجتماع يمثل حالة متقدمة لعمل لجنة المتابعة، وأثنى على عمل الطاقم المهني والتعاون بين كافة الجهات في هذا الخصوص. وقال بركة ان هذا النضال ليس من أجل تحسين ظروف الحياة، انه نضال على الحق في الحياة بالنسبة لأهالي هذه القرية وأبنائها وشبابها. ودعى الى تنظيم مظاهرة قطرية في جلجولية وتنظيم وفود من كافة القرى والمدن لزيارة خيمة الاعتصام والتضامن مع أهالي جلجولية.
وقال بركة ان هذا النضال في جلجولية يؤكد صدق موقفنا وأهمية تعزيز نضالنا من أجل رفع قضايانا الحقيقية والنضال من أجل حقوقنا. ودعا مختلف القوى والأطر الفاعلة الى التجند من أجل خوض هذا النضال والتصدي لمخطط المصادرة.

تضليل النقاش واظهار قضية النقب

كذلك ناقشت اللجنة قضية اقرار الحكومة لمخطط برافر بالأمس، في جلستها الاسبوعية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك يوم الأحد القادم في النقب للجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء لمناقشة قرار الحكومة واتخاذ الخطوات الاحتجاجية اللازمة لمواجهة الهجمة السلطوية على النقب. وحذر بركة وسويد من محاولة الحكومة تضليل النقاش واظهار قضية النقب على انها قضية ميزانيات واقامة مناطق صناعية، مؤكدين على ضرورة التشبث بالحقوق الثابتة غير المنقولة والتي لا تنازل عنها. وتم الاتفاق على اجراء مظاهرة قطرية في جلجولية يوم السبت 24.9.2011 بمشاركة كافة الاطر والقوى السياسية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
261603.42
BTC
0.51
CNY