الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

كيفية التعامل مع الأبناء خلال السنة الدراسية في كنيسة بطرس وبولس

سعيد عثمان -
نُشر: 14/09/11 20:16,  حُتلن: 09:19

محاضرة قيمة تقدمها المستشارة التربوية فاتن أبو حنا- كركبي بمبادرة من جمعية "رسل المستقبل"

بدعوة من جمعية "رسل المستقبل" أقيمت محاضرة القيمة حول "كيفية التعامل مع الأبناء أثناء في بداية وخلال السنة الدراسية"، قدمتها فاتن أبو حنا – كركبي، مستشارة تربوية ومعالجة في قضايا العائلات والأزواج، في قاعة كنيسة القديسين بطرس وبولس للروم الكاثوليك في شفاعمرو. وحضر المحاضرة الأب أثناسيوس حداد وعدد من الأهالي من آباء وأمهات.

تنظيم برنامج يومي
افتتح اللقاء الدكتور نزار بحوث، رئيس جمعية "رسل المستقبل" بكلمة موجزة رحب فيها بالحضور وشكر المحاضرة والأب أثناسيوس، ونوه الى فعاليات الجمعية المستقبلية.
وتوقفت المستشارة التربوية فاتن أبو حنا – كركبي، عن نقاط هامة في محاضرتها ومنها: علاقة الوالدين بالأبناء خلال السنة الدراسية، علاقة الأهل بالمدرسة وتأثيرها على الطالب، وأهمية التواصل مع المدرسة، كيفية تنظيم برنامج يومي للطالب، متابعة الأهل اليومية لوضع الطالب الاجتماعي والتعليمي، ماهية تدريس ومتابعة الطالب تعليميا في البيت، أهمية التواصل والمحادثة مع الأبناء من قبل الوالدين.

المواضيع التربوية والأسرية
ومما أكدت عليه المحاضرة في العلاقات الأسرية بضرورة تخصيص وقت يوميا للمحادثة بين الأهل والبناء، فالأبناء يتأثرون ويقلدون الكبار منذ صغرهم، ويعرفون نقاط القوة والضعف عند الوالدين، وكثيرا ما يفرضون ارادتهم على الأهل. كما نوهت الى كيفية تدريس الأبناء من خلال مرافقتهم والحفاظ على اتصال دائم مع المعلمين، الشركاء في تربية الابن، وليسوا أعداء لهم أو منافسين للأهل، لذا يجب التواصل بشكل طبيعي وايجابي مع المدرسة.
بعد المحاضرة شكر جمهور الأهالي المحاضرة على ما قدمته ووجهوا لها مزيدا من الأسئلة، التي دلت على قلقهم ومدى حاجتهم لمثل هذه المحاضرات، حيث سألوا عن الضغط في موسم الامتحانات والدروس الخصوصية، وتنظيم برنامج يومي للأبناء، الاعتماد على النفس، بناء الصداقات الجديدة، العلاقات بين الأشقاء وغيرها.
وفي نهاية المحاضرة شكر سكرتير الجمعية الصحفي زياد شليوط المستشارة التربوية فاتن أبو حنا- كركبي، وحيى الأهالي ووعدهم بتقديم المزيد من المحاضرات في هذه المواضيع التربوية والأسرية، بناء على طلبهم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY