الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 11:01

ماطي الناصرة يخرج مبادرون ومبادرات للدخول إلى عالم الأعمال

من أنور أمارة-
نُشر: 21/10/11 20:42,  حُتلن: 21:48

مركزة المشروع أحلام عبد الخالق:  يتميز هذا البرنامج بأنه يهتم بالمبادر منذ نشوء فكرة المشروع وحتى استقرار قدمه في عالم الأعمال وترجمة حلمه إلى واقع

دونا حاج، مستشارة اقتصادية في مركز ماطي:  تعمل الوحدة الاقتصادية في المركز خلال الدورة، على فحص أفكار المبادرين والمبادرات وكيفية ترجمتها إلى مشروع تجاري على ارض الواقع بشكل علمي ومدروس

خرج مركز ماطي الناصرة والجليل ضمن مشروع "ابدأ مشروعك"، فوجا جديدا من المبادرين والمبادرات الذين حققوا أحلامهم ودخلوا إلى عالم الأعمال وأسسوا مصلحة تجارية خاصة بهم وذلك يوم الجمعة في كلية اون لاين في المنطقة الصناعية في مدينة الناصرة.
 


وقالت مركزة البرنامج، أحلام عبد الخالق: " يتميز هذا البرنامج بأنه يهتم بالمبادر منذ نشوء فكرة المشروع وحتى استقرار قدمه في عالم الأعمال وترجمة حلمه إلى واقع. يهدف برنامج "ابدأ مَشروعَك"، إلى مساعدة المبادرين والمبادرات الذين يطمحون بإقامة مشاريعهم الاقتصادية الخاصة وليس لديهم خبرة سابقة في المجال، لكنهم يملكون الإرادة والعزيمة لتأسيس وتشغيل مشروع ناجح. إذ يوفر البرنامج خدمات متعددة المجالات ومرافقة مستمرة حتى استقرار قدمهم في عالم الأعمال. حصل الخريجين والخريجات على رزمة من الخدمات، تشمل دورة مهنية في موضوع المبادرة الاقتصادية وإدارة المصلحة الناجحة. تناولت الدورة مواضيع مختلفة مثل الإدارة، التسويق، البنوك وغيرها من المواضيع الضرورية لنجاح أي مشروع كذالك خدمات من طاقم المستشارين في المركز كل بحسب اختصاصه.

أفكار المبادرين
وأضافت دونا حاج، مستشارة اقتصادية في مركز ماطي: " تعمل الوحدة الاقتصادية في المركز خلال الدورة، على فحص أفكار المبادرين والمبادرات وكيفية ترجمتها إلى مشروع تجاري على ارض الواقع بشكل علمي ومدروس حيث نعمل على فحص الجدوى الاقتصادية للمشروع، إعداد خطة عمل، ومرافقة المبادر والمبادرة خلال نمو المشروع وخاصة مقابل صناديق التمويل المخصصة لدعم المبادرين الشباب. تمنح هذه الخدمات بأسعار رمزية وهي مدعومة بغالبيتها من قبل الدولة.
هذا البرنامج, مثل معظم برامج "ماطي" الناصرة, ممول بغالبيته من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل وسيتم تنفيذه في العديد من القرى والمدن العربية في الجليل."ماطي"، مركز تطوير المبادرات الاقتصادية، هو جمعية غير هادفة للربح يعمل على دعم ورعاية المصالح الاقتصادية القائمة والتي قيد الإنشاء في الوسط العربي في الجليل من خلال رزمة من الخدمات المهنية المدعومة وذالك بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص وأماكن عمل جديدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
229104.26
BTC
0.51
CNY