الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

التوازن الغذائي منهج حياة صحي بمدرسة القسطل في الناصرة

كل العرب
نُشر: 31/10/11 19:05,  حُتلن: 21:43

التوازن الغذائي يبدأ منذ الصغر ومن حافظ عليه في صغره نما جسمه نموّا طبيعياً ومن أهمله اضطرب جسمه

المدرسة حافل بالفعاليات وليس حشداً من المعلومات فحسب وإنما الهدف نقل المعرفة وطريقة تناولها للموضوع وعرضها على إمتاع الطلاب

ليس غريباً على القسطل إمداد طلابها بالمعلومات الصحية ومواكبة العلم والمعرفة من خلال برنامجها السنوي "نهج حياة صحي". ففي يوم السبت الواقع في 22.10 تبلورت وتغذت فكرة دمج ومحورة الزيت والزيتون ضمن مشروع نهج الحياة الصحي. والحق يقال أن تاريخ المدرسة حافل بالفعاليات وليس حشداً من المعلومات فحسب وإنما الهدف نقل المعرفة وطريقة تناولها للموضوع وعرضها على إمتاع الطلاب والعناية بهم وبإنسانيتهم مع ضرورة التوازن الغذائي وتجنب المأكولات السريعة.



وبناء على ما تقدم قامت مربيات الصفوف وبالتنسيق مع لجنة أولياء أمور الطلاب بتجهيز وجبة طعام صحية للطلاب و اشتملت على المجدرة والمناقيش والتبولة بالإضافة الى الأجبان والألبان والخضار وبعض حبات من الفاكهة.
تناول الطلاب الطعام بكل سرور وهناء وتعلموا أن التوازن الغذائي يبدأ منذ الصغر ومن حافظ عليه في صغره نما جسمه نموّا طبيعياً ومن أهمله اضطرب جسمه. وذوَّتوا الموضوع في نفوسهم وتعلّموا أن الحكمة هي الوقاية في جيل مبكر وضرورة اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن. وفي نهاية الفعالية والتي أشرفت عليها مركزة التربية الاجتماعية المعلمة سوسن كنانه قدمت الامهات شكرهن للهيئة التدريسية باسمهن وباسم ابنائهن وغادرن أرض المدرسة على أمل العودة قريباً مع فعّاليات جديدة ومفيدة.

مقالات متعلقة