الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

افتتاح صف الدفيئة في الثانوية الشاملة في كفر قاسم لتقوية الطلاب وضمان مستقبلهم

منى عرموش مراسلة
نُشر: 23/11/11 13:01,  حُتلن: 22:17

الصفيضم 17 طالب من الذين يحتاجون إلى تقوية في مجال التربية والتعليم حتى يتسنى لهم متابعة مشوارهم التعليمي بصورة طبيعية وعادية

الأستاذ أمين عيسى مدير المدرسة الثانوية:

لا يوجد طلاب سيئين لكن الظروف المحيطة بهم هي التي تكون سيئة فلكل طالب قدراته المطمونة في داخله وما علينا إلا التفتيش عنها وإخراجها لإحداث التغيير عنده

في خطوة يحتذي بها افتتح في المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة كفر قاسم صف خاص لطلاب العواشر الذي أطلق عليه "الدفيئة"، والذي يضم 17 طالبا من الذين يحتاجون إلى تقوية في مجال التربية والتعليم حتى يتسنى لهم متابعة مشوارهم التعليمي بصورة طبيعية وعادية، لا سيما أن الصف حصل على عناية خاصة من دائرة النهوض بالشبيبة. وشارك في الافتتاح كل من رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور، الأستاذ جلال الصفدي مدير دائرة المجتمع والشباب في الوسط العربي، الأستاذ حرب حبيب الله منسق الوحدات للنهوض بالشبيبة، نهاية شامي الموجهة التعليمية لبرنامج “هيلا”، آسيا عيسى مركزة البرنامج في بلدية كفر قاسم، طلعت غنايم موجه وحدات النهوض بالشبيبة، الأستاذ أمين عيسى مدير المدرسة الثانوية، الأستاذ صالح بدير، الشيخ عمر صرصور مدير قسم المعارف وموظفي القسم إسماعيل طه، عادل عيسى، مصطفى بدير ومدراء الثانوية التكنولوجية والإعداديتين.

 

وفي كلمته صرح الأستاذ جلال الصفدي: "انا ابن وادي النسناس بحيفا، وظروفي كانت أقسى من الظروف التي تحيط بكم أيها الطلاب، وما كنت لأكون رئيس ومسؤول التربية اللامنهجية في الوسط العربي لولا اجتهادي الشخصي وانتصاري على هذه الظروف". وأضاف: "وضعنا 175 ألف شيكل للعناية بكم والنهوض بمستواكم العلمي حتى تتخرجون من الثانوية العامة بشهادات بجروت. وسنوفر لكم كل الاحتياجات لتكونوا مواطنين صالحين في المستقبل. وأنا أحسدكم على رئيس بلديتكم نادر صرصور فهو رجل التربية والتعليم، ولولاه لم نكن لنصادق على إعادة افتتاح هذه الدفيئة في كفر قاسم. وما علينا إلا تهيئة الأجواء والمناخ المناسب لكم لكي تكونوا بنائين لهذا المجتمع". وأكد رئيس بلدية كفر قاسم نادر صرصور في كلمته قائلا: "أيها الطلاب ما عليكم إلا الاجتهاد لتكونوا في المستقبل القريب أحسن الطلاب ومن حاملي الراية لهذا المجتمع، وأنا لا أحب أن أرى الطلاب بلا أطر تعليمية، وانتم مجموعة نرعاها بأعيننا ولن نبخل عليكم بأي مجهود أو مادة".

إحداث التغيير
وكان الأستاذ حرب حبيب الله قد تطرق هو الآخر في كلمته إلى الإيمان بالاستثمار في الشباب والفائدة التي ستعود عليهم في المستقبل، مشيرا أيضا إلى الصعوبات التي واجهت افتتاح مثل هذه الدفيئة في كفر قاسم وطرق التغلب عليها. أما الأستاذ أمين عيسى مدير المدرسة الثانوية فقد أشاد بالطلاب وقال: "لا يوجد طلاب سيئين، لكن الظروف المحيطة بهم هي التي تكون سيئة، فلكل طالب قدراته المطمونة في داخله وما علينا إلا التفتيش عنها وإخراجها لإحداث التغيير عنده. وأناشد بتحسين القول والعمل وتزويد هؤلاء الطلاب بكل الإمكانيات المادية والإنسانية لأنه لا مناص من النجاح معهم. فالأمانة الملقاة على عاتق الجميع تحتم علينا بأن نكون أهلا لها، ونحن بصدد البناء لا الهدم". وتحدث أيضا كل من مدير قسم المعارف الشيخ عمر صرصور والدكتور عبد الوهاب خير الله رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب وتطرقا إلى تجهيز الظروف المناسبة قبل استقبال طلاب صف الدفيئة وطالبا بالعناية بهذا الصف على مدى السنة الدراسية وليس لفترة قصيرة فحسب.

مقالات متعلقة