الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:02

كيف تخففين من إلتهاب حنجرة الأطفال في المنزل؟

كل العرب
نُشر: 28/11/11 21:14,  حُتلن: 09:03

أفضل طريقة للسيطرة على ألم إلتهاب الحنجرة هو الحفاظ على ترطيب الجسم

إذا كان الطفل في سن يسمح له بالغرغرة فيمكنك إعداد محلول ملحي له أو يمكنك شطف الفم بالماء المالح

إلتهاب الحنجرة هو من الحالات المرضية الشائعة التي تصيب الأطفال في موسم الشتاء بالاضافة الى الإنفلونزا والزكام، ويمكن أيضا أن يكون سببها الحساسية أو جديري الماء. وبالرغم من أن أكثر إلتهابات الحنجرة لا تتطلب معالجة طبية، إلا أن بعض المعالجات الخفيفة في المنزل ستساعد على تخفيف ألم وإزعاج إلتهاب الحنجرة.


صورة توضيحية

شوربة الدجاج
أفضل طريقة للسيطرة على ألم إلتهاب الحنجرة هو الحفاظ على ترطيب الجسم، الأمر الذي سيبقي حنجرتك رطبة ونظام مناعتك فعال. إشرب الكثير من الماء، وإختر أطعمة غنية بالسوائل مثل الشوربة و تجنب الاطعمة الجافة والمقرمشة التي تسبب خدش الحنجرة.
الوصفة: قومي بسلق دجاجة مع بضعة عيدان من الكرفس، بصلة، الجزر. بعد أن تسلق قومي بتقطيع الدجاج وهرس الخضار حتى يتمكن الطفل من تناولها بدون صعوبة.

الماء المالح
إذا كان الطفل في سن يسمح له بالغرغرة، فيمكنك إعداد محلول ملحي له أو يمكنك شطف الفم بالماء المالح. يعتبر الماء المالح الأكثر فاعلية في علاج ألم إلتهاب الحنجرة والتخلص من المخاط وتسكين أنسجة الحنجرة الملتهبة.
الوصفة: ضعي ملعقة شاي واحدة من الملح في كوب من الماء الدافئ حتى تذوب. يستعمل الماء لغرغرة الفم لمدة ثلاثون ثانية، وبعد ذلك يبصق. كرري كل إثنان إلى ثلاث ساعات، أو حسب الحاجة.

العسل والليمون
يعرف العسل بخصائصه العلاجية، كذلك يعرف الليمون بمحتواه الغني بالفيتامين، ومعا يمكن أن تصنعي محلولا منعشا ومرطبا لطفلك.
الوصفة: ضعي ملعقة عسل مع ملعقة عصير ليمون طازج في كوب ماء دافئ وحركيها جيدا. قدميها للطفل على جرعات.

الدواء
يمكن أن يساعد الدواء على تخفيف ألم إلتهاب الحنجرة ويخفض أي ورم أو إلتهاب. ومن الأدوية المستخدمة للأطفال ibuprofen (Advil) ، acetaminophen (Tylenol) والأسبرين،. الرذاذ مثل Chloraseptic ويفضل استشارة الطبيب قبل استعمال أي علاج. وإذا استمر الألم لأكثر من يومين.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة