الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

قطبا مانشستر ويونايتد يواجهان خطر الخروج المبكر من دوري ابطال اوروبا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/12/11 10:28,  حُتلن: 14:21

مانشستر سيتي الاقرب الى توديع المسابقة كون مصير تأهله لم يعد متوقفا عليه فيما يحتاج مانشستر يونايتد الى التعادل فقط لتخطي الدور الاول

الفريق الاسباني تعرض لخمس هزائم متتالية وفقد الامل في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ونتائجه محليا سيئة للغاية

يواجه قطبا مدينة مانشستر الانكليزية سيتي ويونايتد خطر الخروج المبكر من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يخوضان الجولة السادسة الاخيرة اليوم الاربعاء، حيث يستضيف الاول بايرن ميونيخ الالماني، ويحل الثاني ضيفا على بال السويسري. ووضع القطبان وافضل فريقين في البريمر ليغ حتى الآن هذا الموسم (سيتي يتصدر بفارق 5 نقاط امام يونايتد مطارده المباشر) نفسيهما في موقف صعب في المسابقة القارية العريقة بسبب نتيجتيهما في الجولة الماضية حيث خسر مانشستر سيتي امام مضيفه نابولي الايطالي 1-2، وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل امام ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 ما سمح للاخير بحجز بطاقته الى الدور الثاني. ويبدو مانشستر سيتي الاقرب الى توديع المسابقة كون مصير تأهله لم يعد متوقفا عليه، فيما يحتاج مانشستر يونايتد الى التعادل فقط لتخطي الدور الاول.

 

بالنسبة الى مانشستر سيتي، وبعد أن كان مصيره بيده قبل مواجهته نابولي حيث كان يحتل المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط مقابل 5 للفريق الايطالي، اصبح بعد الخسارة يتخلف عن الاخير بفارق نقطة واحدة وبالتالي بات مصيره مرتبطا أيضا بمباراة الاخير مع مضيفه فياريال على ملعب "المادريغال". ويحتاج مانشستر سيتي الى الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ وتمنى تعثر نابولي امام فياريال لحجز بطاقته الى الدور الثاني. واعترف مانشيني بصعوبة مهمة فريقه، وقال "كل شيء ممكن في عالم كرة القدم. نسبة حظوظنا في التأهل الى الدور الثاني هي 30 بالمئة مقابل 70 بالمئة لنابولي. إذا لعب فياريال بجدية فبامكانه تحقيق نتيجة ايجابية. لكن علينا التركيز على مباراتنا امام بايرن بالخصوص". ويأمل مانشيني في أن يستغل فريقه عاملي الارض والجمهور والمعنويات العالية بعد الفوز الكاسح على نوريتش سيتي 5-1 يوم السبت الماضي في الدوري المحلي لتحقيق الاهم وهو الفوز على الفريق البافاري لرد الاعتبار لخسارته امامه صفر-2 في ميونيخ في الجولة الثانية.

3 هزائم متتالية
ويملك مانشيني الاسلحة اللازمة خاصة في خط الهجوم بتواجد الدولي العاجي يحيى توريه والاسباني دافيد سيلفا والارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دزيكو والايطالي ماريو بالوتيلي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الالماني الذي وإن كان ضمن تأهله وصدارة المجموعة، فإنه يسعى الى مواصلة صحوته بعد 3 هزائم متتالية في البوندسليغا، وهو الذي يسعى الى الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في المسابقة القارية التي يمني النفس ببلوغ مباراتها النهائية المقررة على ملعبه "اليانز ارينا" في ايار/مايو المقبل.

نتائج محلية سيئة
في المقابل، سيشد نابولي ونجومه الاوروغوياني ادينسون كافاني والسلوفاكي ماريك هامسيك والمقدوني غوران بانديف والارجنتيني ايزكيال لافيتزي، الرحال الى فياريال وعينه على النقاط الثلاث لحجز بطاقته الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، وهو يامل في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي الفريق الاسباني الذين تعرضوا لخمس هزائم متتالية وفقدوا حتى الامل في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، كما ان نتائجهم محليا سيئة للغاية حيث حققوا 3 انتصارات فقط في 14 مباراة مقابل 5 تعادلات و6 هزائم بينها خسارتان متتاليتان في المرحلتين الاخيرتين امام ملقة 1-2 وراسينغ سانتاندر صفر-1.

صور من تدريب بايرن ميونخ

صور من استعدادات مانشستر يونايتد
 

صور من استعدادات مانشستر سيتي

مقالات متعلقة