الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

وفد بلدية اريحا يزور المتحف الفلسطيني التاريخي والتراثي في مدينة سخنين

أمين بشير -
نُشر: 14/01/12 10:27,  حُتلن: 13:13

حسن صالح رئيس بلدية اريحا: المتحف الفلسطيني يمثل التاريخ التراثي الفلسطيني الرائع وهو قراءة انسانية وتوثيقية للانسان الفلسطيني خلال المئات الاخيرة من سنوات الانسان الفلسطيني

قام رئيس بلدية اريحا حسن صالح والشاعر الفلسطيني محمود أبو الهيجاء ابن عين حوض والذي عمل كمحرر ثقافي في العراق وهو الآن يسكن في رام الله، ووفد من مدينة اريحا بزيارة الى المتحف الفلكلوري الفلسطيني في سخنين وذلك ضمن زيارة الى المدينة لتقوية الروابط والعلاقات مع الأهل الفلسطينيين في الداخل، وقد كان برفقة الوفد الفلسطيني المهندس مدين أبو صالح نائب رئيس بلدية سخنين والدكتور غزال أبو ريا الناطق بلسان البلدية والاستاذ أمين أبو ريا مدير المتحف الفلسطيني وعادل أبو ريا مدير مسرح الجوال السخنيني.

وعبر أمين أبو ريا مدير المتحف الفلسطيني عن ترحيبه بالوفد الزائر مؤكداً الاهتمام الكبير لابناء الشعب الفلسطيني بهذا المتحف والذي يستقطب الآلاف من الداخل ومن ابناء الشعب الفلسطيني كونه يمثل تاريخه وحضارته، وأن المتحف يقدم خدمة للجميع بدون استثناء وهو في متناول يد الجميع ويتضمن الكثير من ادوات العمل والمفروشات وملابس والمشغولات من التطريز والعملات والنقود الفلسطينية والكثير من الزوايا التاريخية المعبرة.

تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني
من جهته فقد رحب المهندس مدين أبو صالح نائب رئيس البلدية بالضيوف مؤكداً على أهمية المتحف والخدمات التي يقدمها للجميع في معرفة تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني الممتدة على قرون ماضية وأنه اصبح معلماً من معالم المدينة.

 الانسان الفلسطيني
وقال حسن صالح رئيس بلدية اريحا في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" أنا رأيت اليوم فلسطين التاريخية. المتحف الفلسطيني يمثل التاريخ التراثي الفلسطيني الرائع، وهو قراءة انسانية وتوثيقية للانسان الفلسطيني خلال المئات الاخيرة من سنوات الانسان الفلسطيني".
ووجه حسن صالح دعوة للجميع وخاصة للطلاب والدارسين والمختصين والباحثين بزيارة هذا المتحف الفلسطيني والذي يمثل الانسان الفلسطيني ومن خلاله يستطيع أن يتعرف على هذا الشعب الفلسطيني وكل تعامله اليومي مع نفسه ومع الضيف ومع الارض، والحياة ولذلك هذه الصورة الحضارية التاريخية ، لا تكذب وهي اصدق تعبير لانها حياة الفلسطيني كما كانت.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY