الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:01

اجتماعات متواصلة للجنة الأولياء في الابتدائية ب في كفركنا واحتمال اعلان الاضراب

أنور أمارة مراسل
نُشر: 18/01/12 18:02,  حُتلن: 22:29

جمال امارة عضو لجنة أولياء الأمور:

 لم يتم اتخاذ قرار بالاعلان عن الاضراب 

 في حال وافق الاهل على ذلك سنعلن الاضراب ونسمع صوتنا واحتجاجنا لكل السلطات المسؤولة

هل يعقل ان يدرس الطلاب تحت المطر؟ فقد حولت الامطار حياتهم لجحيم في المدرسة والمشاكل التي تعاني منها البنى التحتية في المدرسة كبيرة وتشكل خطرا على تواجدهم فيها

أحمد حمدان عضو لجنة أولياء الأمور:

لن يكون أحدا أحق منا بأولادنا وأكثر حرصا عليهم من امهاتهم

حاولنا خلال العام الماضي الوقوف الى جانب المدرسة ومساندتها لخدمة أبنائنا وطرحنا أمامها عدة خطط وطلبنا منها اشراكنا بكل ما يتعلق بالطلاب الا أن المدرسة اتخذت قرارات انفرادية

قررنا أخذ زمام الامور على كافة الاصعدة بما يخص مصلحة أولادنا وسنصعد خطواتنا الاحتجاجية خلال الايام القريبة القادمة في حال استمرارية التلاعب بمستقبل وحياة أطفالنا

فهد دهامشة مدير قسم المعارف في مجلس كفركنا :

لجنة الاباء في المدرسة هي شريكة فعالة مع المدرسة والمجلس

استمعنا الى جميع مطالب لجنة الاباء وقد تم الاتفاق على تلبية مطالبهم خلال شهر كامل والاضراب بنسبة لهم على ما يبدو هدف وليس وسيلة

وضع المدرسة مقارنة مع مدارس اخرى في البلاد جيد فهم يريدون بكبسة زر سحرية أن يتم تصليح خراب منذ عشر سنوات

اجتمعت مساء أمس الثلاثاء لجنة الآباء والأمهات, وأولياء امور الطلاب في المدرسة الابتدائية "ب" لاستئناف متابعة القضايا التي تم طرحها يوم السبت الماضي أمام مديرة المدرسة المربية وداد الطوافشي وأمام الاستاذ فهد دهامشة مدير قسم المعارف في المجلس المحلي ,للتشاور والتباحث حول النقاط التي تم طرحها في الاجتماع.


لجنة أولياء الأمور خلال الاجتماع

ومن أهم ما تم مناقشته في الاجتماع الموقف القادم الذي سيتخذه أولياء الأمور خلال الايام القريبة في حال عدم تنفيذ طلبات اللجنة من قبل ادارة المدرسة ومجلس كفركنا المحلي بما يخص مصلحة الطلاب ورفاهية حياتهم وأمنهم أثناء تواجدهم بالمدرسة,كما ورد الاجتماع حيث وصف العديد من أولياء الأمور من أباء وأمهات ما يحدث بحق الطلاب "بالاهمال" على حد تعبيرهم.

عدة قضايا
افتتح الاجتماع جمال أمارة مدير لجنة أولياء الامور وتطرق الى عدة قضايا تم ذكرها بالاجتماع مع الطوافشي ودهامشة من قبل الامهات أهمها:"هدم المدرسة القديمة,النظافة,عدد من أبواب المراحيض التي لا تقفل بسب خراب السكاكر ,اعمال الصيانة غير المراقبة, جباية الاموال من الطلاب بشكل يخالف القانون, أعمال التخريب لممتلكات المدرسة من أشخاص خارجيين وعدم توفير الحراسة لها,مركزية النظام الذي تنتهجه المديرة مع المعلمين والاباء, ظاهرة نقل طلاب من المدرسة الى مدارس اخرى "هروبا من الواقع بها".

انهيار المدرسة القديمة
يشار الى أنه وفي الاجتماع الذي عقد السبت, طلب جمال أمارة من ممثلي المدرسة والمجلس المحلي أو أي جهة ثالثة تحمل المسؤولية الكاملة بمستند مكتوب في حال انهيار مبنى المدرسة القديمة على الاطفال لاقدر الله، الا ان الطلب هذا لم يلق استجابة حتى اليوم.
كما وطلبت احدى الامهات تقرير المهندس الذي قال إن مبنى المدرسة القديمة قوي وليس مهددا بالسقوط الا أن الطلب قوبل بالاستغراب بحيث لم يتم عرض هذا "الفحص" الهندسي أمام أولياء امور الطلاب حتى اليوم؟!!.

حمدان:لن يكون أحدا أحق منا باولادنا وأكثر حرصا عليهم من امهاتهم

في كلمة لأحمد حمدان"ابو الزير"  أشاد بدور الامهات على الريادي اللواتي يقمن به وقوفا الى جانب لجنة الاباء. وأعتبرن أن المرحلة بحاجة الى وقفتهن الجريئة والهامة وأن الاوضاع لن تتقدم بدونهن". وأضاف حمدان" لن يكون أحدا أحق منا بأولادنا وأكثر حرصا عليهم من امهاتهم, فقد حاولنا خلال العام الماضي الوقوف الى جانب المدرسة ومساندتها بالوقوف لخدمة أبنائنا وطرحنا أمامها عدة خطط وطلبنا منها اشراكنا بكل ما يتعلق بالطلاب,الا أن المدرسة اتخذت قرارات انفرادية ضاربة بعرض الحائط وجودنا كلجنة أولياء امور. نحن اليوم اتخذنا القرار بأخذ زمام الامور على كافة الاصعدة بما يخص مصلحة أولادنا وسنصعد خطواتنا الاحتجاجية خلال الايام القريبة القادمة في حال استمرارية التلاعب بمستقبل وحياة أطفالنا".

أولياء الامور: الاضراب آخر وسيلة أمامنا ولكنه حق مشروع لاسماع صرختنا
أنتهى الاجتماع بتصويت الاكثرية الساحقة باعتماد الاضرابات كحل أخير " في حال بقاء الوضع على ما هو عليه" كوسيلة ضغط مشروعة ومنتهجة بمدارس البلاد لرفع الصرخة أمام كافة المؤسسات وخاصة وزارة التربية والتعليم.

الاعلان عن الاضراب
وفي حديث مع جمال امارة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب قال:"حتى هذه اللحظات لم يتم اتخاذ قرار بالاعلان عن الاضراب، وسنعقد اجتماعا مع الاهل لاتخاذ قرار مشترك بالأغلبية، وفي حال وافق الاهل على ذلك سنعلن الاضراب، ونسمع صوتنا واحتجاجنا لكل السلطات المسؤولة ".
وتابع:" هل يعقل ان يدرس الطلاب تحت المطر؟ فقد حولت الامطار حياتهم لجحيم في المدرسة والمشاكل التي تعاني منها البنى التحتية في المدرسة كبيرة وتشكل خطرا على تواجدهم فيها". وأضاف:" لقد طالبنا مرارا وتكرارا باصلاح النواقص في المدرسة منها اقفال ابواب المراحيض بالمفاتيح وتصليح الكثير وقد تلقينا وعودا كثيرة من المجلس، الا انه حتى اليوم لم يف بذلك ولم يقم بتصليح شيء وطالبنا بحل للبناء القديم للمدرسة الا ان الادارة عارضت على ذلك بحجة انه من تراث المدرسة".وقال:" اجتمعنا مع فهد دهاشمة وطالبناه بايجاد حلول وتحمل مسؤولية ما يجري داخل المدرسة، ونحن أكدنا ونؤكد اننا لسنا ضد اي شخص، الا اننا نحمل الادارة مسؤولية مسؤولية ما سيتعرض له الطلاب داخل المدرسة، فقد خرج العشرات منهم ونقلوا الى مدارس اخرى نتيجة لظروف المدرسة السيئة".

تعقيب فهد دهامشة رئيس قسم المعارف الرياضة والشباب
وعقب فهد دهامشة رئيس قسم المعارف الرياضة والشباب في مجلس محلي كفركنا قائلا :"ان لجنة الاباء في المدرسة شريكة فعالة مع المدرسة والمجلس المحلي، واثناء الاجتماع الذي عقد مع لجنة الاباء ،والذي عقد على مدار اربع ساعات ،استمعنا الى جميع مطالب لجنة الاباء ،وقد تم الاتفاق على تلبية مطالبهم خلال شهر كامل، والاضراب بالنسبة لهم هدف وليس وسيلة. ان وضع المدرسة مقارنة مع مدارس اخرى في البلاد جيد ،فهم يريدون بكبسة زر سحرية ان يتم تصليح خراب مستمر منذ عشر سنوات ".

تخصيص ميزاينات لهذه المدرسة
وتابع :"لقد تم تخصيص ميزاينات لهذه المدرسة ،وما زال العمل قائما لترميمها وصيانتها ولم يتوقف ،ومشكلة الابواب في المراحيض سيتم معاجلتها غدا صباحا ،كما وان لجنة الاباء تعمل على التدخل بشؤون ليس لها علاقة بها ،ونحن نعمل على مدار الساعة بهدف خدمة الطلاب وخلق اجواء تربوية وتعليمية مريحة ". واضاف:"اما بالنسبة لاقتراح لجنة الاباء بهدم مبنى المدرسة، قد احضرنا مهندسين ومختصين، وقد تم التاكيد من قبلهم على ان المدرسة صالحة للتعليم، والسؤال الذي يطرح من الذي يقوم بتخريب ممتلكات المدرسة ويلحق بها الاضرار ؟".

تعقيب وزارة التربية والتعليم
وفي حديث مع الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قال :" مفتّش المدرسة يؤكّد بأنّه لم يتلقّ أي شكوى عن المواضيع التي طرحت وعليه تمّ تحويل مجمل الادعاءات للمفتّش كي يتم فحصها ومعالجتها ان وجدت وفقا للتعليمات المتّبعة ".

مقالات متعلقة