الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

إغلاق مئوحيدت في الطيرة بسبب قلة المنتسبين للفرع والمرضى يتذمرون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/02/12 14:12,  حُتلن: 17:09

محمد منصور: لا اعرف كيف يغلقون الفرع دون ابلاغنا؟ هذا عمل غير مقبول يشير الى أن الجهات المسؤولة عن الفرع تستهتر بنا

مهاب قاسم: لم أتلقَ أي انذار مسبق حول اغلاق الفرع ولا يمكننا السفر 20 كيلو مترا كي نتلقى العلاج في فرع آخر خارج الطيرة

المحامي زهير منصور:

صندوف المرضى مئوحديت خالف قوانين الاغلاق ولم يبلغ الاعضاء عن نيته بإغلاق الفرع في الطيرة

قاضية المحكمة لم تتساهل بل طلبت حضور مسؤول مئوحديت الى المحكمة بصورة فورية ومن ثم أصدرت قرارا بعدم اغلاق الفرع مدة ثلاثة اشهر اضافية

مئوحيدت في تعقيبها:

الفرع في الطيرة سيواصل تقديم العلاج لمدة ثلاثة اشهر اضافية

سبب الاغلاق يعود الى قلة المنتسبين للفرع كما وسنوفر خدمات طبية للأعضاء في الطيرة

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن صندوق المرضى مئوحيدت، قرر اغلاق الفرع التابع لهم في الطيرة، بسبب قلة عدد المنتسبين كما ادعى اعضاء الفرع من سكان الطيرة. وفي اعقاب القرار قدم مكتب المحامي منصور دعوى قضائية لمحكمة العمل في بيتح تكفا، حيث قررت قاضية المحكمة سارة مئير تجميد قرار الاغلاق واستمرار العمل لمدة ثلاثة اشهر اضافية حتى يتسنى للأعضاء الإنتقال الى صندوق مرضى آخر، وطلبت أيضا بتواجد مسؤول مئوحديت بصورة فورية.

 

وعلى الرغم من قرار ابطال الاغلاق، إلا أن ممثلين من مئوحديت وصلوا صباح اليوم الأربعاء الى الفرع في مدينة الطيرة، وقاموا بفك جميع الاغراض والأدوات الطبية واخراج قسم منها من  المبنى. وحضر صباح اليوم عشرات المرضى الى فرع مئوحديت في الطيرة كي يتلقوا العلاج، إلا أنهم فوجئوا من الموضوع، واعربوا عن استنكارهم الشديد لهذه الخطوة التي وصفوها بالمستفزة وغير القانونية واللا إنسانية.

أعمال ترميم!
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحد اعضاء الفرع محمد منصور قال:" وصلت اليوم الى الفرع كي أتلقى العلاج، وشاهدت اشخاصا يخرجون معدات من الداخل، واعتقدت في بداية الأمر انهم يقومون بالترميمات، وعندما سألتهم ماذا يحدث هنا، ذكروا لي أن العيادة ستغلق!". وتابع منصور:" لا اعرف كيف يغلقون الفرع دون ابلاغنا؟ وهذا عمل غير مقبول يشير الى أن الجهات المسؤولة عن الفرع تستهتر بنا".

صحة المواطنين!
أما صاحب المبنى المستأجر وعضو مئوحديت مهاب قاسم فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لم أتلقَ أي انذار مسبق حول اغلاق الفرع، إذ لا يمكننا السفر 20 كيلو مترا كي نتلقى العلاج في فرع آخر خارج الطيرة. من الصعب أن ننتسب لصناديق مرضى اخرى، واستغرب كيف تسمح مئوحديت لنفسها بإغلاق فرع على حساب صحة المواطنين، من اجل امور مالية، ونأمل اعادة العمل في الفرع كالمعتاد".


المحامي زهير منصور

المحامي زهير منصور: قاضية المحكمة قررت عدم اغلاق الفرع
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي زهير منصور قال:" صندوف المرضى مئوحديت خالفوا قوانين الاغلاق، ولم يبلغوا الاعضاء عن نيتهم بإغلاق الفرع في الطيرة، واليوم قدمنا دعوى قضائية ضد هذه الخطوة باسم عدد من اعضاء الفرع، الذين ما زالوا مصدومين، وقاضية المحكمة لم تتساهل بل طلبت حضور مسؤول مئوحديت الى المحكمة بصورة فورية، ومن ثم أصدرت قرارا بعدم اغلاق الفرع مدة ثلاثة اشهر اضافية". وتابع المحامي منصور:" في البداية طلبت مئوحديت من اعضائها بالتوجه لتلقي العلاج في صناديق مرضى اخرى غير تابعة لهم، إلا أن المرضى رفضوا كما أن المحكمة غرمت مئوحديت بكافة تكاليف المحكمة".

تعقيب مئوحديت
وعقب مكتب الناطقة الرسمية بلسان مئوحديت بالقول:" الفرع في الطيرة سيواصل تقديم العلاج لمدة ثلاثة اشهر اضافية، وسبب الاغلاق يعود الى قلة المنتسبين للفرع، كما وسنوفر خدمات طبية للأعضاء في الطيرة، مع امكانية تلقي الخدمات والعلاجات الأخرى داخل فروعنا المنتشرة في ضواحي الطيرة مثل الطيبة، كفارسابا وكفربرا".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY