الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 21:02

يوروبا ليغ: مانشستر يونايتد الانجليزي يفوز على مضيفه اياكس امستردام

كل العرب
نُشر: 17/02/12 02:07,  حُتلن: 02:16

يونايتد القادم من دوري ابطال اوروبا كان كما حال اياكس بعد خروج الاول من المجموعة الثالثة بحلوله خلف بنفيكا البرتغالي وبال السويسري والثاني من الرابعة بحلوله خلف ريال مدريد الاسباني وليون الفرنسي

حقق مانشستر يونايتد الانجليزي عودة موفقة الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم وقطع اكثر من نصف الطريق نحو التأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-صفر اليوم الخميس في ذهاب الدور الثاني.
 

 
وكان يونايتد القادم من دوري ابطال اوروبا كما حال اياكس بعد خروج الاول من المجموعة الثالثة بحلوله خلف بنفيكا البرتغالي وبال السويسري والثاني من الرابعة بحلوله خلف ريال مدريد الاسباني وليون الفرنسي, يخوض مباراته الاولى في المسابقة الاوروبية الثانية منذ 1995 حين خرج من الدور الاول على يد روترو فولغوغراد الروسي, وقد اظهر بطل انجلترا انه يأخذ هذه المسابقة على محمل الجد رغم امتعاض مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون من فكرة مواصلة المشوار الاوروبي فيها لانها بمثابة "العقاب" لفريقه , وابرز دليل على ذلك خوضه اللقاء بكامل نجومه باستثناء الفرنسي باتريس ايفرا والويلزي المخضرم راين غيغز والبلغاري ديميتار برباتوف.
وكانت مواجهة اليوم الثانية بين "الشياطين الحمر" واياكس بعد موسم 1976-1977 حين تواجها في الدور الاول من كأس الاتحاد الاوروبي حيث فاز الفريق الهولندي 1-صفر ذهابا قبل ان يخسر صفر-2 ايابا. ويدين يونايتد الذي يستضيف مباراة الاياب في 23 الحالي, بفوزه الثمين الى اشلي يونغ والمكسيكي خافيير هرنانديز اللذين سجلا الهدفين في الشوط الثاني.
وغابت الفرص الحقيقية عن الشوط الاول باستثناء واحدة واضحة للفريق الهولندي من تسديدة صاروخية لسييم دي يونغ الذي اجبر الحارس الاسباني دافيد دي خيا على التدخل ببراعة من اجل انقاذ فريقه (33). لكن الوضع تغير في الشوط الثاني حيث فرض مانشستر هيمنته وهدد مرمى الحارس كينيث فيرمير في اكثر من مناسبة عبر المكسيكي خافيير هرنانديز وواين روني والبرتغالي لويس ناني دون ان يتمكنوا من الوصول الى الشباك حتى الدقيقة 59 عندما تمكن اشلي يونغ من وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة اثر عرضية من ناني حاول الدفاع اعتراضها لكنه لم يتمكن من ابعادها بالشكل المناسب لتصل الى لاعب استون فيلا السابق فسيطر عليها قبل ان يلتف ويسددها في الشباك. وكاد يونايتد ان يضيف هدفا ثانيا من تسديدة قوية لناني لكن الحارس انقذ فريقه ببراعة (64), ثم رد صاحب الارض بفرصة للدنماركي كريستيان ايريكسن لكن دي خيا كان له بالمرصاد (74). ونجح يونايتد في الدقيقة 84 في تسجيل هدف التعزيز بعد هجمة مرتدة بدأها الاكوادوري البديل انتونيو فالنسيا الذي تلاعب باكثر من لاعب قبل ان يفقد توازنه فوصلت الكرة الى زميله هرنانديز الذي تبادلها مع روني قبل ان يسددها في الشباك. 

مقالات متعلقة

Got مانشستر