الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

مؤتمر الهندسة البشرية في خدمة المؤسسات الصحية بالمستشفى الإنجليزي

كل العرب
نُشر: 23/02/12 12:49,  حُتلن: 13:04

ايمان بشارات :

إقامة المؤتمر في الناصرة هو دليل للوعي الكبير في وسطنا العربي لمركزية المريض في كل علاج

عقد يوم أمس الاربعاء في اوديتوريوم مستشفى الناصرة الانجليزي، مؤتمر مشترك لمستشفيات الناصرة الثلاثة ومنتدى "أمان المريض" التابع لنقابة الأطباء ووزارة الصحة، تحت عنوان : الهندسة البشرية في خدمة أمان المعالج والمتعالج – (طواقم المستشفيات والمرضى). وقد حضر المؤتمر حوالي 200 من الرواد والمختصين في هذا المجال من جميع انحاء البلاد.

وقد رحّب د. ابراهيم حربجي – مدير مستشفى العائلة المقدسة ود. باسل فاهوم - نائب المدير الطبي في مستشفى الناصرة الانجليزي بالضيوف نيابة عن إدارات المستشفيات الثلاثة، وتولى عرافة المؤتمر د. باسل فاهوم. بعدها عرض د. مروان حكيم ، مدير وحدة ادارة المخاطر في مستشفى الناصرة عمل الوحدة بهذا المجال منذ سنة 2001 حتى اليوم. كما وتحدث البروفيسور يوئيل دونخن من مستشفى هداسا عن الهندسة البشرية في خدمة إدارة المخاطر، مشيرًا الى تطور الفرع في البلاد والعالم. بعدها قدمت د. ياعيل عيناف من معهد التخنيون نتائج البحث الذي قامت به في هذا المجال وقدمت توصية المستشفيات بناءا على نتائج عملت عليه والذي من شأنه تطوير الخدمات الطبية في جميع المراكز الصحية في كل البلاد. بعدها قام خبير الهندسة البشرية د. يوفال بيتان بتقديم محاضرة عن استغلال القدرات الهندسية في خدمة المريض المتعالج والطواقم الطبية المعالجة.

امان المعالج والمتعالج
في نهاية المؤتمر عرضت عدة أفلام قصيرة توّضح المتطلبات اليومية للمؤسسات الطبية في موضوع "امان المعالج والمتعالج"" حيث قام المحاضرون بالإضافة إلى د. جليل حلو مدير وحدة ادارة المخاطر في المستشفى الفرنسي، والممرضة ايمان بشارات مسؤولة وحدة أمان المريض من مستشفى الناصرة - الانجليزي، والممرض عامر سكران نائب مديرة التمريض في مستشفى العائلة المقدسة بالإجابة على اسئلة المشتركين ومناقشة الاقتراحات العملية المطروحة. 

استمرار التعاون بين مستشفيات الناصرة
وقالت ايمان بشارات – مسؤولة أمان المريض في مستشفى الناصرة التي كانت حلقة الوصل بإقامة المؤتمر وتنظيمه، أن إقامة المؤتمر في الناصرة، هو دليل للوعي الكبير في وسطنا العربي لمركزية المريض في كل علاج.
وفي نهاية المؤتمر شكر د. بشارة بشارات – مدير مستشفى الناصرة- المؤتمرين والمحاضرين، وعبر عن سعادته بعقد هذا المؤتمر في مستشفى الناصرة في هذه السنة بالذات والتي يحتفل بمرور 150 عامًا على تأسيسه وحث على استمرار التعاون بين مستشفيات الناصرة من اجل صحة المجتمع العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY