الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 05:02

شفاعمرو: ثانوية نعمت تتألق في معرض الفنون

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 07/03/12 20:18,  حُتلن: 20:58

 المدرسة أقامت معرضاً فنياً مميزاً يعرض نتاج الطالبات وذلك بعد أشهر من العمل الجاد والمتواصل بإشراف المعلمات: حنان حصري وليلى الشيخ

رئيس البلدية ناهض خازم أعرب عن سعادته بما شاهده من أعمال إبداعية خلاقة من قبل الطالبات وقال أن هذه الإبداعات تعكس ثقافة العلم والتعلم

يسعى فرع الفنون في المدرسة الثانوية نعمت شفاعمرو دائماً، لإبراز الدور الذي تلعبه مادة الفنون وأسس التصميم في إثراء معارف الطالبات وتنمية قدراتهن، باعتبار أن الفن موهبة وهو بحاجة إلى الصقل من خلال الارتقاء بأساسيات العمل. ومن هذا المنطلق أقامت المدرسة معرضاً فنياً مميزاً يعرض نتاج الطالبات وذلك بعد أشهر من العمل الجاد والمتواصل بإشراف المعلمات: حنان حصري وليلى الشيخ.


 

وبأنامل إبداعية جذابة ألقى المعرض الضوء على مواضيع اجتماعية مهمة تناولتها الطالبات للبحث بطريقة فنية خلاقة. تم افتتاح المعرض بحضور رئيس البلدية ناهض خازم، مفتش المدرسة د.حمد طربية عضو البلدية د.منذر صليبا، مديرة قسم المعارف في البلدية المربية رنا صبح، الناطق بإسم البلدية ناجي شحادة، مفتشة مدارس نعمت ابتسام سروجي ومفتشي نعمت في تل ابيب. وأبدى الحضور إعجابهم بما ضمّته الإبداعات الفنية من عناوين وأفكار تستطيع الوصول بالمشاهد إلى الغرض التي رسمت لها مما تركت عند جمهور المعجبين جوا مليئا بالأمل والشعور بالطاقة والسعادة.

رؤية إبداعية فنية

وأعرب رئيس البلدية ناهض خازم عن سعادته بما شاهده من أعمال إبداعية خلاقة من قبل الطالبات وقال أن هذه الإبداعات تعكس ثقافة العلم والتعلم، وكيف يمكن للإنسان أن يصور الحياة عبر مشروعات فلسفية ورؤية إبداعية فنية تحقق الهدف، مشيرا إلى أن الطالبات في نعمت نلن كل تقدير وإعجاب لديه ووعد بالمزيد من الدعم للمدرسة مستقبلا. وحول فكرة المعرض تحدثت مديرة المدرسة المربية كيتي بشارة التي أكدت أن الفكرة جاءت من خلال السعي لإعطاء المزيد من الاهتمام لكل طالبة في المدرسة لإضافة البصمة الخاصة لإبداع كل طالبة وإعطائها الشعور التربوي الاجتماعي بأنها مميزة وقادرة على الإبداع. 

مقالات متعلقة