الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

الطفلة حلا اسكندر من المزرعة تكافح العنف في مجتمعنا العربي من خلال كتابة الاشعار

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/03/12 11:19,  حُتلن: 17:42

الطفلة حلا اسكندر:

للأسف الشديد نرى أن العنف يعالج بالعنف في هذه الايام ولا اعرف لماذا يتم اللجوء الى مثل هذه التصرفات التي تسبب فقط المتاعب والمشاكل

يجب نشر الوعي حول قضية العنف ابتداء من البيوت ومن ثم المدارس وانصح الجميع التحدث بأسلوب جميل مع الاخرين كي نحافظ على علاقات مبنية على الاحترام المتبادل

تتميز الطفلة حلا اسكندر البالغة من العمر 11 عاما من قرية المزرعة، وهي طالبة في الصف الخامس، بآفاق واسعة التفكير في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية، التي تشير الى مدى وعيها ومعرفتها حول قضايا عديدة تهم مجتمعنا العربي، وذلك على الرغم من صغر سنها. ومن ابرز القضايا التي تهتم بها الطفلة حلا هي ظاهرة العنف المتفشية، حيث طالبت بمعالجتها بطرق انسانية ومهنية، حتى يتم خلق اجواء من المحبة بين ابناء المجتمع، مشيرة الى أن اعمال العنف باتت تقلق مضاجع السكان وخاصة الاطفال منهم.


الطفلة حلا اسكندر

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الطفلة حلا اسكندر قالت: "نحن اطفال لكن نسمع كثيرا عن احداث العنف التي تحدث، وتنجم عنها نتائج مؤسفة التي لا تليق بمجتمعنا، ومن الضروري جدا أن تسعى كل الجهات المسؤولة لوضع حد لهذه الظواهر، كي لا تتفشى بصورة اكبر، وكل تأخير يعتبر اهمال، ويدل على قلة المسؤولية".  وتابعت حلا اسكندر: "للأسف الشديد نرى أن العنف يعالج بالعنف في هذه الايام، ولا اعرف لماذا يتم اللجوء الى مثل هذه التصرفات التي تسبب فقط المتاعب والمشاكل، لا سيما أنه يمكن الاستغناء عنها، ومعالجة الخلافات بطرق بسيطة وانسانية بعيدين كل البعد عن اعمال العنف. يجب على الجميع التفكير بأفراد عائلاتهم والبيئة المحيطة بهم، إذ أن هذه الاعمال لها تأثيرات سلبية تجعل الانسان يندم عليها".

التقرب من الله
وأكد حلا اسكندر قائلة:" يجب نشر الوعي حول قضية العنف، ابتداء من البيوت ومن ثم المدارس، وانصح الجميع التحدث بأسلوب جميل مع الاخرين، كي نحافظ على علاقات مبنية على الاحترام المتبادل، والاهم من ذلك الاقتراب من الله حتى تكون القلوب صافية وصادقة".

قصيدة الشعر حول العنف
من جانب آخر تتميز الطفلة حلا بكتابة الاشعار والقصائد المتنوعة، حيث كتبت قصيدة، عبرت من خلالها عن ضرورة وقف العنف ونشر التسامح. وهي:

لا للنزاع يا شعبنا
لكي تكسب منا حبنا
نحن لسنا بغابة حيوانات
نحن لنا روح وحياة
فانا انسان مثل باقي البشر
لي رجلين ويدين وبصر
يا ليته توجد زهرة
تنور القلب لناظرها
لو تشاهد كل يوم الاخبار
ترى القتل دماء ونزاع الاشرار
لاني انسانة مسلمة وكثير البركات
لا احب العنف والجدالات
ابقى دائما فرحان وفهمان
واحتفظ بنفسي كانسان 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243704.15
BTC
0.53
CNY