الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

وزير المالية د. يوفال شطاينتس: ديون بلدية الطيبة لا تختلف عن ديون اليونان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/03/12 15:49,  حُتلن: 20:51

 فايق عودة:
لا بد أن اذكر أن نسبة البطالة في الطيبة تصل الى 20% وهذه معطيات مقلقة للغاية وديون البلدية تصل اليوم الى ما يقارب 130 مليون شيقل وهو مبلغ كبير جداً

وزير المالية د.يوفال شطاينتس:
بالنسبة لديون الطيبة فإن وضع البلدية بلدية لا يختلف كثيراً عن وضع اليونان من ناحية الديون فانا هنا من أجل الاطلاع على اوضاع الطيبة كي نبني خططاً وبرامج مهنية لتطوير البلدة

اخذت على عاتقي بعد تسلمي منصب وزارة المالية تطوير الوسط العربي والوسط اليهودي المتدين بسبب معاناتهم من الفقر الشديد وسوف نحدد جلسة خاصة من أجل دراسة ديون بلدية الطيبة

غالب مجادلة:
الهدف من هذه الزيارة هو تجنيد الوزير د.يوفال شطاينتس لصالح بلدية الطيبة ودعم مشروعها والخطة الخماسية التي تتعلق بها والموجودة في مكتب رئيس الحكومة

بدعوة من بلدية الطيبة حل وزير المالية د. يوفال شطاينتس صباح اليوم الخميس ضيفا عليها، حيث رافقته المديرة العامة للوزارة كارميلا افنير، بالإضافة الى عضو الكنيست غالب مجادلة والناشط في حزب الليكود جمعة الزبارقة.

وكان في استقبال الوزير والوفد الزائر كل من رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فايق عودة، مدير عام للبلدية سامي تلاوي، وطاقم الموظفين وعدد من جمهور الطيبة وهم الكاتب عبد العزيز أبو اصبع، المربي المتقاعد حسين جبارة مدير مدرسة النجاح الاعدادية، احمد عازم، د.عودة منصور وعضو الكنيست السابق وليد الصادق ونواف عبيد الذين اثنوا على هذه الزيارة الهادفة الى دعم المشاريع في البلدة من جوانب متعددة.

المنطقة الصناعية مهملة
افتتح الجلسة فايق عودة بكلمة ترحيبية، ومن ثم عرض المشاكل التي تعاني منها مدينة الطيبة والتي تبدأ من ظاهرة العنف المتفشية التي باتت تقلق السكان، وعرض ايضا قضية إهمال المنطقة الصناعية والصعوبات التي تواجه اصحاب المحلات نتيجة عدم تطورها بسبب شح الميزانيات، وعدم وجود مبنى للبلدية بعد أن تم احراقه قبل عامين في اعقاب هدم البيوت.

ديون الطيبة
وقال عودة:" لا بد أن اذكر أن نسبة البطالة في الطيبة تصل الى 20%، وهذه معطيات مقلقة للغاية، وديون البلدية تصل اليوم الى ما يقارب 130 مليون شيقل وهو مبلغ كبير جداً، ولا يسعنا الى أن نطالب وزارة المالية بأخذ دورها لحل هذه الضائقة الكبيرة". وقال وزير المالية د.يوفال شطاينتس:" بالنسبة لديون الطيبة فإن وضع البلدية بلدية لا يختلف كثيراً عن وضع اليونان من ناحية الديون، فانا هنا من أجل الاطلاع على اوضاع الطيبة كي نبني خططاً وبرامج مهنية لتطوير البلدة، لا سيما انني اخذت على عاتقي بعد تسلمي منصب وزارة المالية تطوير الوسط العربي والوسط اليهودي المتدين (حريدي)، بسبب معاناتهم من الفقر الشديد، وسوف نحدد جلسة خاصة من أجل دراسة ديون بلدية الطيبة".

تجنيد وزير المالية لصالح الطيبة
وقال عضو الكنيست غالب مجادلة:" الهدف من هذه الزيارة هو تجنيد الوزير د.يوفال شطاينتس لصالح بلدية الطيبة ودعم مشروعها والخطة الخماسية التي تتعلق بها والموجودة في مكتب رئيس الحكومة والتي ستعرض على المكتب في جلسة الحكومة، لذلك فإن المطلوب من الوزير أن يقف معها وقت التصويت ويصوت لصالحها". وخلال زيارة الوزير الى مدينة الطيبة تم التوجه الى المركز الجماهيري لإفتتاح مركز لهفا الذي يشمل على دورات لتعلم استعمال الحاسوب، كما التقى بالاطفال الذين يتعلمون على الحاسوب وقدم لهم التشجيع والدعم المعنوي.

مواصلة الدعم
وقال وزير المالية لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"هناك برنامج وخطة شاملة لتطوير مدينة الطيبة من كافة الجوانب ، لا سيما أن ديون السلطات المحلية موجودة في البلاد العربية واليهودية أيضاً، وإن مهمتي هي المحافظة على تنمية اقتصادية عالية، وتخفيض نسبة البطالة، وساواصل مسيرتي في دعم التعليم والصناعة كي يصل ابناء المجتمع الى ما يصبون اليه من نجاحات، دون أي تمييز".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
214397.52
BTC
0.52
CNY