الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

وفاة الشابة ليان حسني أبو حسين (19عاماً) من مدينة أم الفحم خلال تطوعها في اليابان

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/03/12 21:25,  حُتلن: 11:28

المرحومة أنهت تعليمها الثانوي العام الماضي في الكلية الأرثوذكسية في مدينة حيفا

لم تتضح بعد تفاصيل وظروف الوفاة لكن مصادر مقربة من العائلة أشارت الى أنها سقطت أرضاً – لسبب ما- خلال سيرها في الشارع العام في العاصمة طوكيو

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء الإثنين، أن ليان حسني أبو حسين، البالغة من العمر 19 عاماً، لقيت الإثنين مصرعها المفاجئ في اليابان حيث سافرت منذ عدة أسابيع ضمن مجموعة للتطوع هناك.


المرحومة ليان أبو حسين

والمرحومة أنهت تعليمها الثانوي العام الماضي في الكلية الأرثوذكسية في مدينة حيفا، وهي إبنة المحامي المعروف حسني (صالح) أبو حسين من مدينة أم الفحم، وعمها هو الناشط السياسي المحامي الفحماوي حسين أبو حسين.

ضربة مباشرة في الرأس
هذا ولم تتضح بعد تفاصيل وظروف الوفاة، لكن مصادر مقربة من العائلة أشارت الى أنها سقطت أرضاً – لسبب ما- خلال سيرها في الشارع العام في العاصمة طوكيو، ما تسبب بوفاتها فوراً من شدة الضربة المباشرة التي تعرضت لها في رأسها. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب كذلك أن العائلة باشرت اتصالاتها العاجلة مع الجهات المختصة في وزارة الخارجية الإسرائلية لترتيب إجراءات نقل جثمان المرحومة الى البلاد، ودفنها في مسقط رأسها في مدينة أم الفحم.

عم المرحومة حسين أبو حسين :المرحومة كانت تحب التطوع الخيري
هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عم المرحومة حسين أبو حسين اشار الى أن ممثلي الشرطة قد وصلوا الى بيت العائلة مخبرينهم بالمصاب الاليم. واضاف المحامي حسين أبو حسين :" نحن نتظر المعلومات بالتفاصيل من وزارة الخارجية التي تتقصى الحقائق في هذه القضية ولكن المعلومات المتوفرة لدينا تشير الى أن فقيدتنا توفيت بعد اصابتها خلال الرحلة التطوعية في اليابان والتي تشارك بها بتنظيم جمعية امريكية والتي تعمل في مجال الاعمال التطوعية حيث تشارك في هذه البعثة منذ أكثر من شهر وكان من المفروض أن تعود الى البلاد الاسبوع القادم".
وأردف المحامي حسين أبو حسين :"المرحومة كانت تحب وتعمل في اعمال التطوع الخيرية في مختلف الميادين والاماكن حيث تطوعت في المدارس وفي المكتبة العامة في أم الفحم حيث تميزت المرحومة بشخصيتها المعطاءة لمجتمعها وكانت ستلتحق في بمعهد التخنيون بمجال الهندسة ".واختتم أبو حسين قائلا:" المصاب والألم لكبير ولقضاء الله صابرين ". 

مركزية الناصرة ترجىء الاستماع للمتهم الأمني عمر سعيد الى 14 تموز المقبل
المحامي حسين أبو حسين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
215357.81
BTC
0.52
CNY