الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

احتفال مميز بيوم الأم في مؤسسة ملاك التربوية حضانة وروضات وبساتين اكسال

كل العرب
نُشر: 23/03/12 21:46,  حُتلن: 21:49

ساهم جميع الأطفال والأمهات بمشارك فعالة مع فرقة فنتازيا بقيادة الفنان المرموق نعمه خازم بكل الفنون الإبداعية

إختتم الحفل بشكر جزيل لمربيات بستان وروضات وحضانة ملاك  والتقدير لفرقة فنتازيا وتوزيع حلويات الشوكولاتة والكنافة وهدايا قيمة للأمهات متمنيين لهن ولكل أمهات الدنيا عمرا مديدا وعيشا هنيئا.

إحتفلت مؤسسة ملاك التربوية في اكسال مع أطفالها وطاقمها بإدارة د. غازي وعبير يحيى بالأمهات والآباء الذين شاركوا مناسبة يوم الأم بطريقة مميزة، حيث عبروا فيها عن أهمية بر الوالدين وتعزيز مكانة الأم في العائلة. فقد كرمت الإنسانية الأم بجعل يوم لها كل عام نعرفه بعيد أو يوم الأم في الحادي والعشرين من مارس ليصبح شهادة تقدير لكل أمهات العالم على ما يقدمن من حب وحنان وفضل للبشرية .

العاطفة والمشاعر لدى الأمهات
وقد ابتدأ الحفل يوم الأربعاء بجولة من الأطفال ومربيات الروضات الفاضلات داخل القرية لتقديم التهنئات وتوزيع الزهور الجميلة للمعلمات وللأمهات المتواجدات في المدارس الابتدائية داخل القرية. ورحب بهم مدير مدرسة الابتدائية "أ" المربي الفاضل أحمد نايف دراوشة مع طاقمه التربوي والمعلمات والأمهات مقدرا لهم هذه الخطوة المباركة وحياهم بأجمل التحيات. وثم أستقبلهم بصدر رحب وواسع مدير المدرسة الابتدائية "ج" المربي الفاضل عزمي عمر يحيى وشكرهم بعبارات عزز من خلالها روح التعاون والمحبة وتقدير الأمهات متمنيا لكل أمهاتهم وأمهات العالم حياة ملأها السعادة والعافية. هذا وقد استمر الأطفال في جولتهم للأمهات اللواتي في البيوت ليباركوا لهن في يوم الأم وقدموا لهن الورود والزهور الخلابة، وقد أثار هذا العمل العاطفة والمشاعر لدى الأمهات حيث ترغرغت عيونهم بالدمع وارتسمت البسمة على وجوههن وعبروا عن فرحتهم العارمة من خلال دعواتهن للأطفال " الله يرضى عليكم، ويطول بعمركم، وينجحكم يا رب " .

الغبطة والفرح
وفي اليوم التالي يوم الخميس تواجدت الأمهات وبمرافقة العديد من الآباء بساحة مؤسسة ملاك التربوية للاحتفال الذي أعد من أجل الأمهات الطيبات. وقد تخلل هذا اليوم أيضا فعاليات ونشاطات غمرت قلوبهن بالغبطة والفرح. فرحب أولا الدكتور غازي يحيى بالحضور وخص الأمهات بعبارات جميلة ومؤثرة لظهر من خلالها مكانة الأم في حياة وآخرة كل انسان. ومن عباراته أن الله سبحانه و تعالى كرم وأوصى بالوالدين إحسانا، وجعلت الجنة تحت أقدام الأمهات كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الفوز العظيم .وذلك لما منحها سبحانه و تعالى من حب ورحمة اكتر مما أعطى لغيرها فهي نهر العطاء و التضحية بلا حدود . وكذالك قال بأنه عندما تموت الأم تأتي الملائكة وتقول للانسان: " يا عبد الله لقد ماتت التي كنا نكرمك من أجلها، فافعل شيئا نكرمك من أجله" مذكرا بذالك أن الملائكة والله يرحم ويكرم الانسان بكل الأحوال من أجل خاطر أمه. كما وحدثهم عن قصة واقعية يعيشها شاب مغترب في بلاد أوروبا يندب ويحزن على فراق أمه التي لم يتسنى له حتى وداعها عندما توفيت، وتمنى لهم جميعا التوفيق في بر الوالدين والعمل على رضى الأم. وأنهى بقوله: " تحية لامي و لكل الأمهات ولكل قلب رحيم خلقه الله وجعل حبه حبا فطريا منزها عن أي غرض". وذكرهم بأن عاطفة الأمومة التي تفوق كل العواطف وهي العلاقة التي تربط الأم بأبنائها لا يكفيها يوم واحد في العام بل علينا أن نحتفل بها طوال العام .
وبدأ الحفل مع أطفال صف البستان وصف أطفال 4 سنوات وصف أطفال 3 سنوات وأيضا أطفال الحضانة بتقديم فقرات من الأشعار والأمثال والحكم والأغاني والرقصات أمام جمهور حاشد من الأمهات والآباء الذين شعروا بقمة السعادة والفخر من هذا الأداء الرائع والجميل بمستوى يفوق كل التوقعات.
هذا وقد ساهم جميع الأطفال والأمهات بمشارك فعالة مع فرقة فنتازيا بقيادة الفنان المرموق نعمه خازم بكل الفنون الإبداعية والحركات الخفية وتصميم أشكال مميزة من البالونات مع المزيد من الرقص والأغاني والمسابقات وتوزيع الجوائز الرمزية على المشاركين.
واختتم الحفل بشكر جزيل لمربيات بستان وروضات وحضانة ملاك , والتقدير لفرقة فنتازيا وتوزيع حلويات الشوكولاتة والكنافة وهدايا قيمة للأمهات متمنيين لهن ولكل أمهات الدنيا عمرا مديدا وعيشا هنيئا. 

مقالات متعلقة