الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

إحياء ذكرى الشاعر ابن قرية مصمص راشد حسين بأمسية ثقافية مميزة في سالم

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 24/03/12 18:14,  حُتلن: 22:10

الشاعر معين شلبيه ابن قرية المغار قدم باقة من قصائد الشاعر راشد حسين وباقة من كتاباته الشعرية الابداعية

الأمسية افتتحت بكلمة اتحاد الكتاب العرب الفلسطينين حيفا قدمها الشاعر أحمد فوزي ابو بكر الذي استهل كلمته بتقديم الترحاب بجميع الحضور مشيرا بأن راشد ما زالت ذكراه بداخلنا وبثقافته وأدبه الذي سوف ينتقل من جيل الى جيل

في أمسية ثقافية ملتزمة حملت معها اسمى ايات الشكر والتقدير للشاعر الكبير ابن قرية مصمص راشد حسين، نظم اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين بحيفا أمسية ثقافية ملتزمة في قرية سالم وذلك على شرف احياء ذكرى الشاعر الكبير راشد حسين ابن قرية مصمص.

هذا وقد غصت قاعة المركز الجماهيري في قرية سالم بعشرات الحضور بأجواء أدبية شعرية ثقافية حملت معها الإبداع والتميز وبمشاركة الكتاب والمبدعين والمفكرين والشعراء .

فقرات إبداعية
الأمسية افتتحت بكلمة اتحاد الكتاب العرب الفلسطينين حيفا قدمها الشاعر أحمد فوزي ابو بكر الذي استهل كلمته بتقديم الترحاب بجميع الحضور مشيرا بأن راشد ما زالت ذكراه بداخلنا وبثقافته وأدبه الذي سوف ينتقل من جيل الى جيل حتى تغرس وتبقى الثقافة والعلم والادب الى جميع الاجيال. كما وتخلل الاحتفال على مجموعة من الابداعات والفقرات الشعرية،  برز من بينها قصائد للشاعر يحيى عطالله ابن قرية يركا الذي قدم مجموعة من قصائده لذكرى الشاعر راشد حسين، ثم مداخلة للشاعر مسلم محاميد ابن مدينة ام الفحم الذي قدم فقرة شعرية من كتاباته لذكرى الشاعر راشد حسين، ثم القى قصائد شعرية للشاعر راشد حسين.

قصائد وكتابات للشاعر الراحل
الشاعر معين شلبيه ابن قرية المغار قدم باقة من قصائد الشاعر راشد حسين وباقة من كتاباته الشعرية الابداعية. ثم ألقى كمال حسين كلمة بعنوان الوفاء لراشد وهي المحافظة على العهد الذي نهجه الراحل راشد حسين وأشار أنه لا بد أن نكمل ما بدئه الشاعر وأن نحافظ على كتابانه وتعليمها للاجيال القادمه. ثم قدمت مجموعة من الكتاب من قرى طلعة عارة وهم عبد الفتاح صبيحات، نبيهة راشد جبارين ،  نبيل فتحي ابو شهاب ،رأفت امنة ابو جمال، حيث قدموا كتاباتهم وابداعاتهم على شرف هذه الذكرى الكريمة احياء ذكرى الراحل الشاعر راشد حسين . هذا وتوج الاحتفال بتكريم الطالبه جيهان ابو اشتيه على شرف اصدارها مجموعتها الشعرية الجديدة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY