الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

الرؤى الابتدائية في منشية زبده تختتم الفصل الثاني بجولة حول العالم في 80 دقيقة

كل العرب
نُشر: 31/03/12 12:00,  حُتلن: 12:25

مدير المدرسة فريد غريفات أثنى كثيراً على الاستمرار بمثل هذه الفعاليات اللامنهجية

توزيع شهادات تقدير للطلاب المتفوقين بساحة المدرسة وتمنى مدير المدرسة بدوره للجميع عطلة جميلة

بتنظيم متقن من مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة وبتعاون رائع ومميز من جميع أعضاء الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة وطلابها إختتم الفصل الدراسي الثاني في مدرسة الرؤى الابتدائية ومؤسسة الرؤى لذوي الاحتياجات الخاصة في منشية زبده بـ "جولة حول العالم في ثمانين دقيقة"، حيث تبلور الأسبوع الأخير في هذا الفصل حول حضارات العالم وتميز بدمج طلاب المدرسة الابتدائية وطلاب مؤسسة الرؤى لذوي الاحتياجات الخاصة.

تخللت الفعاليات مشاهدة الفيلم الكرتوني حول العالم في ثمانين يوماً، عرض شرائح محوسبة التي تشرح بشكل موسع عن كل دوله وحضارتها: (كالعَلم، الرئيس، المواقع المميزة في كل دوله، العاصمة، الديانات، اللباس، العادات، التقاليد، الحُكم، العُملات وعدد السكان، تحضير أكله خاصة للدولة )، توزيع أوراق عمل بمستويات مختلفة تتماشى مع الفروقات الفردية لدى الطلاب، مسابقات للمنافسة بين صفوف المدرسة داخل محطات يتعرف الطالب من خلالها على الدول التي اختارها جميع الصفوف حيث كل صف كان قد مثل دوله من دول العالم، واختتمت المحطات بلقاء جميع الصفوف في ساحة المدرسة وعرض الزيّ الخاص بكل دوله والاستماع لكل الأناشيد الوطنية ودبكه اشترك بها كل من تواجد في الساحة.

الفعاليات اللامنهجية
مدير المدرسة فريد غريفات والذي كعادته رافق الطلاب في جميع المحطات أثنى كثيراً على الاستمرار بمثل هذه الفعاليات اللامنهجية. وفي اليوم الدراسي الأخير تم توزيع شهادات تقدير للطلاب المتفوقين بساحة المدرسة وتمنى مدير المدرسة بدوره للجميع عطلة جميلة. في سياق آخر اختتمت دورة الخطة الخماسية التي تقام في المدرسة في أيام العطلة الأسبوعية. 

مقالات متعلقة