الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

هذا المساء: قمة ملتهبة بين برشلونة وميلان في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

كل العرب
نُشر: 03/04/12 08:44,  حُتلن: 11:17

الفريق الكاتالوني يلعب على ارضه وامام جماهيره

ميلان يبحث عن تحقيق أول فوز له خارج ملعبه هذا الموسم في دوري الأبطال

اللومباردي قادر على تجريد الاسبان من اللقب في حال انتزاعه تعادلا ايجابيا على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الاول عندما ارغم برشلونة على التعادل 2-2

يلتقي برشلونة الاسباني حامل اللقب 4 مرات اخرها العام الماضي مع ضيفه ميلان الايطالي صاحب المركز الثاني في سجل الابطال (7 مرات) في قمة مفخخة مساء اليوم الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وكان الفريقان تعادلا سلبا الاربعاء الماضي على ملعب سان سيرو في ميلانو، ما يجعل حظوظهما في التأهل الى دور الاربعة متساوية وإن كان الفريق الكاتالوني مرشحا لتحقيق الفوز بالنظر الى لعبه على ارضه وامام جماهيره وكذلك سجله الرائع على ملعبه كامب نو في الدور ربع النهائي حيث حقق 11 فوزا في 13 مباراة، بيد أن الفريق اللومباردي قادر على تجريد الاسبان من اللقب في حال انتزاعه تعادلا ايجابيا على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الاول عندما ارغم برشلونة على التعادل 2-2.

 

يشار أن هذه المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد لقائهما في الدور الاول (تعادلا 2-2 في برشلونة وفاز الاخير 3-2 في ميلانو) ومباراة الذهاب الاربعاء الماضي. كما هي المواجهة الخامسة عشرة بين الفريقين على الصعيد القاري، وقد حقق برشلونة حتى الآن 5 انتصارات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم واكثرها قساوة على النادي الكاتالوني في نهائي المسابقة عام 1994 حين توج الفريق الايطالي باللقب بعد فوزه وخلافا لجميع التوقعهات برباعية نظيفة في العاصمة اليونانية اثينا، علما بأنه تفوق على منافسه ايضا في مسابقة كأس السوبر الاوروبية عام 1989 بالفوز عليه 1-0 في ميلانو قبل ان يتعادلا ايابا في برشلونة 1-1.

مباراة القمة
واستعد العملاقان بطريقة مختلفة لمباراة القمة بينهما، إذ سقط ميلان في فخ التعادل مع كاتانيا 1-1، في حين تفوق برشلونة على أتلتيك بلباو مفاجأة الموسم في أسبانيا بهدفين من دون مقابل. بالإضافة إلى التأهل، فإن برشلونة يأمل في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي ما سيسمح له بمعادلة رقم غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حقق هذا الإنجاز من 1956 إلى 1960. أما ميلان، فهو يبحث عن تحقيق أول فوز له خارج ملعبه هذا الموسم في دوري الأبطال.

الصور التالية من تدريبات برشلونة الأخيرة للقاء ميلان هذا المساء

 

الصور التالية من تدريبات ميلان الأخيرة للقاء برشلونة هذا المساء

 

مقالات متعلقة