الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

بعد وصف مقال أورن ضد الطيبي بعرضه للديمقراطية مهنا يصرّح: الرد مرفوض جملة وتفصيلا

كل العرب
نُشر: 28/04/12 12:37,  حُتلن: 13:00

الطيبي:
كلام أورن كاذب وتحريضي 

أورن سفير ولا يجوز له الانتقاد أو التهجم على نائب برلمان عربيا كان أو يهوديا وهجومه هو مخالفة للقانون والتعليمات

المدير العام باراك:
بعد فحصي للموضوع أود أن اوضح أن هدف مقالة السفير اورن كان عرض قوة الديموقراطية الاسرائيلية امام التحديات التي تواجهها والدفاع عن حرية التعبير وخاصة مواقف وافعال مختلف عليها وارجو أن يكون ردي هذا كافيا

رد احمد مهنا مدير المكتب البرلماني للنائب احمد الطيبي:
نحن نرفض هذا الرد جملة وتفصيلا لأنه غير كاف ولم يتضمن اعتذارا وتراجعا واضحا عن كلام السفير اورن
 
اورن خالف التعليمات والقانون وليس صدفة أنه تهجم على النائب الطيبي تحديدا وليس صدفة ايضا أنه لم يأتي مثلا على ذكر أي نائب يهودي مثل بن اري الذي منع من دخول الولايات المتحدة بسبب اتهامه بعضوية منظمة ارهابية

بعث مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية رافي باراك برسالة جوابية للنائب احمد الطيبي، حول الشكوى التي تقدم بها النائب الطيبي الاسبوع الفائت ضد سفير اسرائيل في واشنطن مايكل اورن. وكان اورن قد تهجم على النائب الطيبي مدعيا أن "عضو الكنيست الطيبي يدعم ارهاب المدنيين ضد الاسرائيليين بواسطة تفجيرات ما يسمى بالشهداء وفي كل دولة اخرى كان سيتم التعامل مع اقواله وافعاله لخيانة للدولة".



ومن جهته وصف النائب الطيبي كلام اورن بأنه كاذب وتحريضي. مضيفا أن اورن هو سفير ولا يجوز له الانتقاد أو التهجم على نائب برلمان عربيا كان أو يهوديا. وإن هجومه هو مخالفة للقانون والتعليمات. أما المدير العام باراك فقد رد قائلا: "بعد فحصي للموضوع أود أن اوضح أن هدف مقالة السفير اورن كان عرض قوة الديموقراطية الاسرائيلية امام التحديات التي تواجهها والدفاع عن حرية التعبير، وخاصة مواقف وافعال مختلف عليها، وارجو أن يكون ردي هذا كافيا".

تهجم على الطيبي
ومن جهته رد احمد مهنا مدير المكتب البرلماني للنائب احمد الطيبي: "نحن نرفض هذا الرد جملة وتفصيلا لأنه غير كاف، ولم يتضمن اعتذارا وتراجعا واضحا عن كلام السفير اورن. اورن خالف التعليمات والقانون وليس صدفة أنه تهجم على النائب الطيبي تحديدا. وليس صدفة ايضا أنه لم يأتي مثلا على ذكر أي نائب يهودي مثل بن اري الذي منع من دخول الولايات المتحدة بسبب اتهامه بعضوية منظمة ارهابية. من جهتنا سوف نستمر في اجراءاتنا ضد السفير اياه".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
235925.96
BTC
0.52
CNY