الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:02

بحث قضية اجتياح إسرائيل للقطاع

ياسر العقبي مراسل
نُشر: 03/03/08 07:51

ذكرت مصادر موثوق بها في القاهرة لصحيفة «الحياة» اللندنية اليوم (الأربعاء)، أن محادثات عمر سليمان وعاموس غلعاد، التي جرت الأحد، تناولت تلويح إسرائيل بالقيام بعملية عسكرية لاجتياح قطاع غزة واستهداف قادتها ورموزها بهدف القضاء على حركة حماس.
وأضافت المصادر أن سليمان ركز على مخاطر هذا التحرك وما قد يسببه من سقوط لأعداد كبيرة من الضحايا المدنيين إضافة إلى مسؤولية مصر الادبية عن غزة وعدم امكانها التخلي عن ذلك.
وقالت المصادر إن المحادثات بين سليمان وعاموس تناولت قضايا عدة على رأسها مسألة تشغيل معبر رفح من خلال تفعيل اتفاق «بروتوكول المعابر» الذي وقع بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل والاتحاد الاوروبي في حزيران (يونيو) عام 2005، موضحة ان عدم تشغيل معبر رفح يشكل عبئًا كبيرًا على مصر ويسبب لها حرجًا بالغًا أمام الرأي العام، سواء في مصر أو على مستوى العالم العربي.
هذا، ومن المقرر ان يصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) إلى القاهرة الاثنين المقبل لاطلاع الرئيس حسني مبارك على نتائج لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت والتشاور في المستجدات على الساحة الفلسطينية والتطورات العربية والإقليمية.

مقالات متعلقة