الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

ستة طلاب عرب من البلاد يحصلون على اللقب الأول ضمن برنامج التحدي بجامعة حيفا

كل العرب
نُشر: 09/06/12 17:33,  حُتلن: 22:46

ثلاثة وعشرون طالبًا عربيًا ويهوديًا تخرجوا هذا العام من برنامج التحدي ن بينهم ستة طلاب عرب وربعة منهم هم من طلاب الكليّة الأرثوذكسية

برنامج التحدي مخصص لطلاب المدارس المميّزين والمتفوقين في مجال الرياضيات وعلوم الحاسوب حيث يبدأ الطالب تعلّمه للقب الأول خلال الصف العاشر

حصل طلاب الكلية ريم دياب، وعزيز قعدان، وأنس أبو مخ وكرم دقة على اللقبِ الأول في علوم الحاسوب من جامعة حيفا في إطار برنامج "التحدي" حيث وُزّعت عليهم شهادات التخرج بحفل تخريجِ الفوج الرابع للبرنامج.


تصوير: عايدة قعدان

يُخصّص برنامج "التحدّي" لطلاب المدارس المميّزين والمتفوقين في مجال الرياضيات وعلوم الحاسوب، حيث يبدأ الطالب تعلّمه للقب الأول خلال الصف العاشر، ويتعلم سنةُ إضافيّة بعد إنهائه المرحلة الثانويّة، يحصلُ بعدها على اللقب الأول من جامعة حيفا.

المدارس العربية الأولى
من الجديرِ ذكره أنّ ثلاثة وعشرون طالبًا عربيًا ويهوديًا تخرجوا هذا العام من برنامج "التحدي"، من بينهم ستة طلاب عرب، أربعة منهم هم من طلاب الكليّة الأرثوذكسية. الكليّة هي من المدارس العربية الأولى في البلاد التي شاركت في هذا البرنامج، وهذا هو الفوج الثالث الذي يتخرج من طلابها من المشروع، علمًا بأن قسمًا من طلابها الذين تخرجوا من المشروع في السنوات الماضية يكملون دراستهم حاليًا للقب الثاني والثالث بتفوّق.

 

مقالات متعلقة